أخبار عاجلة

اللعيبي يعلن من البصرة توجيه شركة (BP) النفطية لتطوير حقول كركوك

الاعلامي هيثم الرضوان / مـكـتـب  الـبـصـرة  لشبكة  البرق  الدولية  الاخبارية BNN 

اعلن وزير النفط جبار اللعيبي ان الوزارة اعطت توجيهات الى شركة (برتش بتروليوم – BP) النفطية لتطوير حقل كركوك النفطي ليصل الانتاج فيه الى مليون برميل يوميا.

وقال اللعيبي خلال جولة ميدانية في البصرة لعدد من وسائل الاعلام بضمنها وكالة البرق نيوز  B N N ان الوزارة اعطت ايعازا ايضا الى شركة نفط الشمال للقيام بحملة واسعة لتأهيل الحقول والمنشات النفطية في كركوك.

وبين اللعيبي ان الوزارة تبذل حاليا جهودا حثيثة لتاهيل الحقول والمصافي في المناطق التي تم تحريرها من قبل تنظيم داعش الارهابي.

كما اشار الى انه سيتم خلال مدة عشرة ايام تشغيل مصفى الصينية بعد ان تم تشغيل مصفى حديثة مؤخرا.

واعلن اللعيبي في تصريح سابق للبرق نيوز BNN  امس الثلاثاء عن الية جديدة ستضعها وزارته فيما يخص تصدير النفط من كركوك بعد ان عادت المحافظة الى سيطرة الحكومة الاتحادية وقال اللعيبي ان وزارة الثروات الطبيعية التابعة للاقليم كانت تسيطر على نفط كركوك بشكل شبه كامل دون ان تخضع لاي رقابة من قبل بغداد

وبين لعيبي ان جميع ادارات نفط الشمال تخضع لسلطات الوزارة وستعمل الاخيرة على عدم تغيير الهيكل الاداري والتنظيمي لشركات النفط في كركوك، مشيرا الى ان نفط كركوك سيتم تصديره عبر شركة التسويق التابعة للوزارة وان الكوادر المختصة شرعت لاعادة خط التصدير التابع الى وزارة النفط في كركوك.

عن hhhm

شاهد أيضاً

العبادي يرفض قرارات اميركا بتجريم فصائل المقاومة

البرق نيوز الدولية بغداد/ رفض القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، القرار الامريكي الخاص بتجريم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *