أخبار عاجلة

محافظ البصرة: سنرسل مختصين الى هيوستن للاستفادة من حملة إعمارها

الاعلامي هيثم الرضوان / مـكـتـب  الـبـصـرة  لشبكة  البرق  الدولية  الاخبارية BNN

اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، ان الحكومة المحلية سترسل عدد من ذوي الاختصاصات في الصحة والتربية وقطاع التعليم وآخرين من مؤسسات حكومية أخرى الى مدينة هيوستن الامريكية لغرض الاستفادة من تجربة حملة الاعمار التي ستجرى هناك بعد الاعصار الذي حصل فيها وكسب الخبرات والأعمال التي ستقام في المدينة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لمحافظ البصرة عقد في ديوان المحافظة، عقب لقاءه بالسفير الأمريكي في العراق دوكلاس سليمان والقنصل الامريكي في البصرة تيمي ديفيس.

وقال العيداني في المؤتمر الذي حضره مراسل وكالة البرق ، ان السفير الامريكي وعد حكومة البصرة المحلية بتقديم الدعم والمساعدة من قبل الولايات المتحدة في مجالات متعددة والمتعلقة بالجانب الامني والاقتصادي وغيرها.

من جانبه قال السفير الامريكي في العراق دوكلاس سليمان، ان حكومة بلادة ستقدم منحة مالية يسيرة بقيمة سبعين الف دولار وتأتي في اطار الدعم الى الاهوار بعد انضمامها الى لائحة التراث العالمي، موضحا ان المنحة ستقدم الى منظمة “طبيعة العراق” وهي احدى منظمات القطاع الخاص الخاصة بالاستثمار في الموارد المائية  والاهوار والتراث.

يشار إلى أن الحكومة المحلية في البصرة، أعلنت في 5 أيار 2015، عن توقيع اتفاقية توأمة مع مدينة هيوستن الأميركية، هي امتداد لمذكرة تفاهم سابقة بين المدينتين، مبينة أنها توقيعها جرى خلال زيارة وفد حكومي من المحافظة إلى المدينة التابعة لولاية تكساس.

عن hhhm

شاهد أيضاً

العبادي يرفض قرارات اميركا بتجريم فصائل المقاومة

البرق نيوز الدولية بغداد/ رفض القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، القرار الامريكي الخاص بتجريم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *