أخبار عاجلة

تربية البصرة تستغيث من تردي وضعها المالي وتطالب بحلول

الاعلامي هيثم الرضوان / مـكـتـب  الـبـصـرة  لشبكة  البرق  الدولية  الاخبارية BNN

وجهت مديرية تربية البصرة ما اعتبرته (نداء إستغاثة) بشأن وضعها المالي والمشاكل الخطيرة التي تواجهها بهذا الشأن.

وقال مدير عام المديرية عبد الحسين سلمان في بيان تسلمت وكالة البرق نيوز ان المديرية توجه ندائها لوزارة المالية والحكومة المحلية في ونواب المحافظة والوزارات التي بإمكانها المساعدة وخاصة النفط والنقل حيث اشارت الى المشاكل المالية تشكل خطرا كبيرا على سير العملية التربوية.

واضاف ان “المديرية ومنذ عام تقريبا تعلن عن إفلاسها التام في ظل سياسة التقشف الكبرى التي تعصف بالبلد وليس بمقدورها الأيفاء بالمستحقات المالية لملاكاتها التربوية من مشرفين، إدارات، موظفين، متقاعدين، آليات، نشاطات، وسائط نقل، ترميم، قرطاسية، بنزين، فلا أموال مخصصة لها سوى الرواتب الشهرية فقط وهي ليست كاملة أيضا”.

وتابع “ان ذلك يستدعي وقفة جادة من أصحاب الشأن لأنقاذ الوضع التربوي الذي يعتبر أهم مفاصل الحياة كونه يتعلق بالجانب الأنساني والتربوي لحياة الناس”.

كما اشار الى ان “إستمرار هذا الأمر سيؤدي الى نتائج متردية جدا، ورغم مناشداتنا المستمرة وجولاتنا بين أروقة البرلمان وزارة المالية وأصحاب الشأن إلا أن كل هذا قد باء بالفشل ولم نجد آذانا صاغية لأنقاذ الوضع المالي المزري للمديرية عدا احد المسؤولين في وزارة المالية الذي شخص مظلوميتنا”.

واردف بالقول “لذا نحن نطلق نداء الأستغاثة هذا لكي نوصل صوتنا للمرة الأخيرة لأصحاب الشأن وبعكسه ربما يتوقف كل شيء خصوصا وأن التربويين والموظفين في تربية البصرة قد نفد صبرهم على كل هذا الأجحاف بحقوقهم التي تهدر رغم تضحياتهم الكبرى، نرجو أن يصل صوتنا هذا الى أصحاب الضمائر الحية ومن يقدرون دور الملاكات التربوية في إعداد أجيال المستقبل”.

عن hhhm

شاهد أيضاً

العبادي يرفض قرارات اميركا بتجريم فصائل المقاومة

البرق نيوز الدولية بغداد/ رفض القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، القرار الامريكي الخاص بتجريم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *