أخبار عاجلة

اللعيبي يعلن استكمال اللجنة المشتركة كافة اجراءات تصدير الغاز للكويت

الاعلامي هيثم الرضوان / مـكـتـب  الـبـصـرة  لشبكة  البرق  الدولية  الاخبارية BNN

اعلن وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي، اليوم الخميس، عن قرب تصدير الغاز الخام من حقل الرميلة الى الكويت، وذلك بعد أن استكملت اللجنة المشتركة جميع الاجراءات المتعلقة في هذا الاطار.

وقال اللعيبي في بيان تلقت البرق نيوز  BNN نسخة منه ، إن اللجنة الفنية المشتركة بين العراق والكويت قد قطعت خطوات متقدمة ومهمة بهدف الاسراع بتنفيذ أتفاقية تصدير الغاز الخام العراقي الفائض عن حاجة العراق من حقل الرميلة الى الكويت.

وأضاف أن اللجنة المشتركة أستكملت جميع الاجراءات المتعلقة بذلك وهي تضع الان اللمسات الاخيرة من اجل تنفيذ الاتفاقية خلال الفترة القريبة القادمة.

وتابع أن “الاتفاق ينص على تصدير كمية 50 مليون قدم مكعب قياسي باليوم من الغاز الخام من حقل الرميلة في محافظة البصرة ضمن المرحلة الاولى وصولاً الى 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم ضمن المرحلة الثانية للاتفاقية.

الى ذلك، رحب وزير النفط بحسب البيان بـ “مصادقة الجانب الكويتي على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي النفط العراقية والبترول الكويتية وصدور مرسوم اميري بالموافقة على ماتضمنته المذكرة حول تطوير واستغلال الحقول الحدودية المشتركة وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين” عادا ذلك بـ “الانجاز الكبير الذي تحقق بعد عقود من الزمن وهو يضع الامور في نصابها الصحيح ويسهم في تسوية جميع القضايا العالقة بين البلدين الشقيقين ويعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع فرص الاستثمار وآفاق التعاون المشترك”.

عن hhhm

شاهد أيضاً

العبادي يرفض قرارات اميركا بتجريم فصائل المقاومة

البرق نيوز الدولية بغداد/ رفض القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، القرار الامريكي الخاص بتجريم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *