أخبار عاجلة

امنية البصرة تحذر من عمليات لداعش يطلق عليها (الذئاب المنفردة)

الاعلامي هيثم الرضوان / مـكـتـب  الـبـصـرة  لشبكة  البرق  الدولية  الاخبارية

 

حذرت اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة الذي اجراءه مراسلنا للبرق نيوز BNN من عمليات جديدة لتنظيم داعش الارهابي يطلق عليها (الذئاب المنفردة) على غرار التي نفذها في حادثة (فدك) من خلال مواجهة المواطنين العزل بالسلاح الخفيف والمتوسط اضافة الى الملغمات بغية ايقاع اكبر عدد من الضحايا، فيما دعت الاجهزة الامنية بكافة صنوفها وبالتزامن مع شهر محرم الحرام الى الابتعاد عن الخطط الامنية التقليدية التي تطبق في كل مناسبة وضرورة مواكبة التطور في نهج الاستهداف الذي يتبعه التنظيم لتغطية على خسائره في ساحات القتال.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في تصريح  B N N ان داعش يحاول تكرار استهداف مدن الجنوب عبر عمليات اطلق عليها (الذئاب المنفردة) واستغلال منطقة الصحراء عبر بادية المثنى.

ودعا الجهات الامنية بكل صنوفها الى اخذ الحيطة والحذر واتباع خطط جديدة تتماشى وحجم التهديد من خلال الاعتماد على خطط جديدة استباقية واجرائية يشارك بها الاستخبارات وجهاز الامن الوطني وباسناد من الصنوف الاخرى وخصوصا عن مداخل ومخارج المحافظة فضلا عن المسح الميداني والطلعات الجوية للمناطق الرخوة في الصحراء والتي استغلها داعش مؤخرا وارتكب من خلالها مجزرة فدك التي راح ضحيتها عشرات الابرياء بين شهيد وجريح.

وكشفت قيادة عمليات البصرة في وقت سابق اليوم الأحد عن وضع خطة أمنية لشهر محرم الحرام وصفتها بالشاملة والمتكاملة، مبينة ان الخطة ستنفذ بمشاركة 30 ألف عنصر امني من مختلف التشكيلات الامنية والأجهزة الساندة لها، وتتم بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة بإحياء مراسيم عاشوراء.

وشهدت محافظة ذي قار، الخميس الماضي، تفجيرا مزدوجا بسيارتين ملغمتين استهدفتا سيطرة أمنية في ناحية البطحاء ومطعم فدك، فيما هاجم إرهابيون من سيارة أخرى المواطنين بإطلاق الرصاص راح ضحيته 177 شخصا بين شهيد وجريح.

 

عن hhhm

شاهد أيضاً

عاجل

البرق نيوز الدولية بغداد/ مساعد رئيس البرلمان الايراني حسين عبد اللهيان: الحكومة العراقية تستطيع أستعادة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *