أخبار عاجلة

الزاملي من البصرة: الاجهزة الامنية تلاحق احد امراء داعش المتورطين بتفجيرات ذي قار

الاعلامي هيثم الرضوان / مـكـتـب  الـبـصـرة  لشبكة  البرق  الدولية  الاخبارية

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، اليوم الأحد، عن تورط بعض أمراء تنظيم داعش الإرهابي المتواجدين في الصحراء الغربية بالتفجيرات التي شهدتها سيطرة فدك والمطاعم القريبة منها على طريق المرور السريع بين ذي قار والمثنى، فيما أكد إن الأجهزة الأمنية شخصت احد أمراء داعش المتورطين بتلك التفجيرات وتقوم بملاحقته حالياً.

وقال الزاملي في تصريح لوكالة البرق BNN خلال زيارته لمحافظة البصرة اليوم، إن ما قام به المجرمون في مطعم فدك هو عملية إعدام للأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ بأسلحة خفيفة وقنابل يدوية، يدل على ان داعش بدأ باستخدام أسلوب جديد في تنفيذ عملياته الإرهابية، داعياً الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ احتياطاته لصد هذه العمليات وتأمين الحماية للمطاعم ومحطات الوقود على طريق المرور السريعة.

وأضاف الزاملي، إن تنظيم داعش الإرهابي يعد العدة لتنفيذ مآربه في المحافظات الجنوبية مع قرب حلول شهر محرم الحرام وأحياء ليالي عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، داعياً الأجهزة الأمنية إلى بذل جهد استثنائي وتعاون المواطنين بهذا الشأن.

واشار الزاملي الى ان، الموازنة الاتحادية للعام 2018 المقبل ستشهد رصد مبالغ مالية خاصة بتعزيز الملف الامني في المحافظات الجنوبية، بعد ان ثبت وجود ضعف في هذا الملف، فيما بين ان انه سيتم تعزيزها أيضا بقطعات أمنية جديدة.

وشهدت محافظة ذي قار، الخميس الماضي، تفجيرا مزدوجا بسيارتين ملغمتين استهدفتا سيطرة أمنية في ناحية البطحاء ومطعم فدك، فيما هاجم إرهابيون من سيارة أخرى المواطنين بإطلاق الرصاص وراح ضحيته 177 شخصا بين شهيد وجريح.

إثر ذلك قرر وزير الداخلية قاسم الأعرجي، إقالة مدير استخبارات ذي قار وإحالته إلى التحقيق، بعد ساعات من الهجوم، فيما أمر بحجز مدير الطرق في شرطة ذي قار وإحالته للتحقيق.

عن hhhm

شاهد أيضاً

العبادي يرفض قرارات اميركا بتجريم فصائل المقاومة

البرق نيوز الدولية بغداد/ رفض القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، القرار الامريكي الخاص بتجريم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *