أخبار عاجلة

مطار البصرة يؤكد انسيابية حركة الطائرات رغم اضراب المراقبين الجويين

 

B N الاعلامي هيثم الرضوان / مـكـتـب  الـبـصـرة  لشبكة  البرق  الدولية  الاخبارية

اكدت ادارة مطار البصرة الدولي انسيابية حركة الملاحة الجوية لاقلاع وهبوط الطائرات في المطار بعد استدعاء مجموعة من الموظفين الاكفاء لادارة برج المراقبة كإجراء طارئ على خلفية اضراب المراقبين الجويين العاملين في البرج.

وقال مدير المطار سمير يونس لشبكة البرق B N N انه كان متواجدا في برج المراقبة منذ الصباح الباكر للإطلاع على حركة الطائرات مؤكدا على استمرارية العمل بدون تأخير وعدم توقف حركة الطائرات.

واشار يونس الى ان مطالب موظفي برج المراقبة المحتجين كانت مسبقة بمفاوضات مع وزير النقل كاظم فنجان وان هناك تجاوبا من قبل الاخير ورفع تلك المطالب الى مجلس رئاسة الوزراء

ويأتي ذلك في وقت نظم فيه عدد من العاملين بقسم المراقبة الجوية اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية امام بوابة المطار على خلفية عدم صرف المخصصات الفنية لهم وعدم زجهم في دورات تطويرية سنوية فضلا عن تردي الاجهزة الالكترونية الخاصة بالقسم.

وقال عدد منهم لمراسل الشبكة ان الجهات المختصة استدعت مراقبين عسكريين فنيين غير مؤهلين للمراقبة في البرج مبينين في الوقت ذاته انه تم منعهم من الدخول الى المطار صباح اليوم لتأدية واجباتهم من قبل القوات الامنية فضلا عن توجيه عقوبة لثلاثة موظفين تابعين للقسم المذكور ونقلهم الى مديرية السكك بناءا على ايقافهم الحركة الجوية لمدة 15 دقيقة خلال الفترة الماضية.

واضافوا ان رئيس الوزراء صادق في الخامس عشر من شهر ايار الماضي على صرف مليونين دينار كمكافئات للمراقبين الجويين ولم يتم استلامها.

واعلن قسم المراقبين الجويين في مطارالبصرة في وقت سابق امس عن ايقاف الحركة الجوية في المطار ابتداء من اليوم الثلاثاء فيما استثنى الطائرات التي تعلن حالة الطوارئ لحين تحقيق مطالبهم المتعلقة بصرف المخصصات الفنية والغاء اجراء تنسيب عدد منهم للعمل في دوائر اخرى.

وقال قسم المراقبين الجويين في المطار في بيان تسلمت شبكتنا نسخة منه انه “لن يتم انهاء ايقاف الحركة الجوية الا بضمانات وكتب رسمية ولا نقبل بأي كلام شفوي كما حصل في المرات السابقة لعدم الايفاء بها”.

واضافوا انه “يستثنى من ايقاف الحركة الجوية الطائرات التي تعلن حالة الطوارئ” فيما طالبوا بـ”اعطاء ضمانات من قبل وزير النقل بعدم اتخاذ اي اجراء تعسفي لاي مراقب جوي مستقبلا”.

وأكد البيان ان “المنشأة العامة للطيران المدني تتحمل مسؤولية أبلاغ شركات الطيران العاملة في المطارات العراقية كافة بأيقاف الحركة الجوية وعدم تزويد خدمات الرقابة الجوية ابتداءا من تاريخ 12/9/2017 ولحين تنفيذ مطالب المراقبين الجويين العراقيين”.

عن hhhm

شاهد أيضاً

آرام شيخ محمد: نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس سيعرقل عملية السلام ويخلق مشاكل جديدة في المنطقة

وكالة البرق نيوز BNN الدولية / المقر العام العراق بغداد أنتقد نائب رئيس البرلمان العراقي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *