أخبار عاجلة

العيداني يؤدي اليمين الدستوري ويشغل منصب محافظ البصرة رسمياً

الاعلامي هيثم الرضوان/مـكـتـب  الـبـصـرة  لشـبـكة  الــبــرق  الــدولــيــة  الاخــبــاريــة

ادى محافظ البصرة اسعد العيداني اليوم الاثنين اليمين الدستوري أمام السلطة القضائية في محكمة استئناف البصرة، بحضور رئيس مجلس المحافظة وكالة وليد كيطان وعدد من اعضاء المجلس.

وقال رئيس المحكمة القاضي عادل عبد الرزاق للبرق نيوز BNN ان حضور العيداني إلى المحكمة وأدائه اليمين الدستوري، جاء بعد أن اصدرت رئاسة الجمهورية مرسوما بتعيينه لمنصب المحافظ.

الى ذلك قال المحافظ اسعد العيداني للمربد ان هناك أمانة تقع على عاتقه في تقديم الخدمات لأهالي البصرة، مبينا ان الخطوات الأساسية التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة هي تقديم الخدمات الاساسية والضرورية.

من جانبه، قال رئيس مجلس المحافظة وكالة وليد كيطان ان تنصيب العيداني هو ناتج عن اللحمة والاتفاق بين جميع اعضاء وكتل المجلس، حسب قوله،  مشيرا الى ان ذلك الاتفاق والانسجام سيساعد المحافظ في تأدية واجباته المكلف بها.

بدوره قال عضو مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس انهم كسلطة تشريعية يؤكدون دعمهم للمحافظ الجديد.

فيما قال عضو المجلس عقيل الخالدي ان هناك خطة جديدة رسمت مع محافظ البصرة للمشاريع المتلكئة التي سيعمل بها، ومنها مشروع كاميرات المراقبة ومشاريع استثمارية، مضيفا ان العيداني هو رجل اعمال ومهندس وكان المجلس يأمل ان يكون المحافظ بتلك المواصفات، مبينا انهم سيدعمون العيداني خلال فترة عمله المقبلة.

وأصدرت رئاسة الجمهورية في 31 آب الماضي مرسوماً يقضي بتنصيب اسعد العيداني كمحافظ جديد للبصرة.

يذكر أن مجلس محافظة البصرة انتخب في 27 آب 2017 اسعد عبدالامير العيداني لمنصب المحافظ خلفاً للمستقيل ماجد النصراوي، حيث صوت على اختياره 24 عضواً من أصل 27 عضوا حضروا الجلسة.

عن hhhm

شاهد أيضاً

شرم الشيخ تستعد لاستقبال عدد من المؤتمرات العالمية الكبرى الفترة القادمة

البرق  نيوز الدوليه  BNN    جنوب سيناء    امل كمال   بعد النجاح الكبير لمنتدى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *