أخبار عاجلة

محافظ البصرة ينفي تقديم استقالته، ويؤكد للمربد: لن أخضع لأي ضغط سياسي

الاعلامي هيثم الرضوان/مـكـتـب  الـبـصـرة  لشـبـكة  الــبــرق  الــدولــيــة  الاخــبــاريــة

نفى محافظ البصرة، اسعد العيداني، اليوم الثلاثاء، ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من انباء تفيد بتقديم استقالته نتيجة ضغوط تعرض لها من بعض الشخصيات السياسية في تعيينه المستشارين بالمحافظة، وفيما أكد انه لن يخضع لأي ضغوطات سياسية في عمله، لفت الى انتظاره وصول مرسومه الجمهوري الى مجلس البصرة لأداء اليمين الدستورية.

وقال العيداني في تصريح منقول لوكالة البرق نيوز ، إن تلك الانباء تندرج ضمن الشائعات ولا صحة لها، مشددا انه وفي حال قدم استقالته قبل ان يؤدي اليمين الدستورية فان ذلك الامر يعد إهانة للبصرة.

وأكد انه لن يخضع لأي ضغط سياسي في عمله ولن يتخلى عن واجبه تجاه البصرة رغم التحديات الكبيرة الموجودة في المحافظة،  مبينا انه انطلق في أداء مهامه ولن يتوقف لأي ظرف.

وعن تأديته اليمين الدستورية، قال انه وفي حال وصل المرسوم الجمهوري الخاص بتعيينه كمحافظ الى مجلس المحافظة، فستقام تلك المراسيم اما في مجلس المحافظة او في دار القضاء، وتوقع ان يتم ذلك غدا او بعد أو الاحد المقبل.

يشار الى ان بعض صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت خبراً مفاده تقديم محافظ البصرة أسعد العيداني استقالته إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي بسبب تدخل بعض الشخصيات السياسية بشؤون تعيينه المستشارين في المحافظة.

يذكر أن القيادي في تيار الحكمة فادي الشمري، اعلن في 29 آب 2017 أن زعيم التيار السيد عمار الحكيم أكد دعمه الكامل لمحافظ البصرة الجديد اسعد العيداني، سيما في اختيار فريق عمله الخاص دون أن تدخل او ضغوطات في ادارته أو الشأن التنفيذي للمحافظة، وفيما أشار الى ان ذلك التوجه يعد من أولويات الحكيم في إنجاح ادارة العيداني لمنصب المحافظ، أكد عدم السماح لأي كيان سياسي بالتدخل في اجراءاته التنفيذية.

وكان مجلس محافظة البصرة انتخب في 27 آب 2017 اسعد عبد الامير العيداني لمنصب المحافظ بالاغلبية المطلقة وذلك خلفاً للمستقيل ماجد النصراوي.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تصادق على اجازة تاسيس 7 احزاب جديدة

البرق نيوز الدولية بغداد/ اعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابية رياض البدران عن “مصادقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *