أخبار عاجلة

اعتداءات الجيش في البصرة على الشباب البصري دليل همجية و اضطهاد و دكتاتورية

الاعلامي هيثم الرضوان/مـكـتـب  الـبـصـرة  لشـبـكة  الــبــرق  الــدولــيــة  الاخــبــاريــة

شبح الخوف يخيم على شباب اهالي البصرة انه شبح الجيش والانضباط العسكري الذي يمارس اسوء ممارسات العنف ضد الشباب في مول التايم سكوير والمتعارف عليه انه وجــــد الجيش لحماية المواطنين فانهم اصبحوا شبحاً يخيم على ارواح وانفس الشباب في مدينة البصرة التي تقع جنوبي العراق .

من يوم الاحد الموافق 3-9-2017 تعرض مجموعة من الشباب البصري الى التعذيب وامام المارة في مول البصرة تايم سكوير من قبل الانضباط العسكري لان ذاك اليوم كان مخصصا للعوائل ولا يسمح للشباب بالدخول ولكوننا كنا في تغطية اعلامية لاخذ اراء المواطنين بفرحة العيد ونجاح الخطة الامنية في حينها وعند خروجنا من الباب الثاني التي تقف عندها سيطرة من الانضباط العسكري واذا باربعة انضباطية يحملون العصا البلاستيكية الخضراء وقاموا بكل عنف وبلا رحمة بالضرب بقوة واثنان من الانضباطية العسكرية قامـــــــــــوا بضربهم باحذيتهم العسكرية ( البسطال ) على وجوههم وادخالهم الى القاطع الكونكريتي خلف العارضة واخذوا بجرهم وسحبهم الى داخل ثكنات المول ومارسوا معهم ابشع انواع التعذيب وامام انظارنا كصحفيين .وقد تعرضنا ايضا للدفع والتهور من الانضباط العسكري ولدينا تسجيل بذلك .

فهرعت راكضا وطلبت من مسؤول الامنية في المول الاستاذ ( ابو عباس المياحي ) وكادرهم مشكورين عندما هرعوا معنا ورفضوا هكذا اسلوب غير حضاري واخذوا برفض الوضع البشع مما تشابكوا مع الانضباط العسكري مدافعين عن ابناء البصرة . الان ان تهور الانضباط والجيش قد كسح ما ارادو حتى امنت الاتصال مع السيد قائد عمليات البصرة حينها واتيت به الى مول التايم سكوير وهو مشكورا على اطلاق سراحهم فورا .

وبعد يومان قدمت ادارة المول استنكاراً لما حدث لهؤلاء الشباب لانهم بنية المستقبل وطلعته .

ومن خلال الاجراءات القانونية كنا على قدم وساق بتقديم العون والمساعدة على تقديم الشكوى ضد الانضباط العسكري وما تعرض له الشاب البصري واصدقاءه الثلاثة وتم الاتصال على الاستاذ مهدي التميمي رئيس مفوضية حقوق الانسان بالبصرة لما ابداه من عون ومتابعو في متابعة كل خطوة لاجل تسجيل الدعوة القضائية ضد الفاعلين .

ولكن ورغم كل ما اجريناه لم يأتي بنتيجة الا بعد اتصالنا المباشر مع الاستاذ عـــــادل عبدالرزاق رئيس محكمة استئناف محافظة البصرة نتقدم بالشكر والعرفان لما تابعه ليلا وارسال توصياته الحكيمية لتسجيل الدعوى ضدة الجناة بارك اللهم فيه وعززه ذخرا لابناء البصرة .

عن hhhm

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تصادق على اجازة تاسيس 7 احزاب جديدة

البرق نيوز الدولية بغداد/ اعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابية رياض البدران عن “مصادقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *