أخبار عاجلة

النقل تشكل لجنة تحقيقية بغرق (المسبار)، وتعلن الحداد لـ3 ايام

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

شكلت وزارة النقل لجنة تحقيقية في حادث تصادم وغرق سفينة الغوص (المسبار) العراقية مع أخرى في قناة خور عبد الله الملاحية، معلنة الحداد على ضحايا الحادث لمدة ثلاثة أيام في الوزارة ابتداء من يوم غد، فيما تكفلت  بإجراءات دفن الضحايا وإقامة مجالس العزاء، فضلاً عن علاج المصابين.

وقال المتحدث باسم الشركة العامة لموانئ العراق انمار الصافي للبرق نيوز ، إن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي وصل اليوم الى مكان الحادث المروع الذي تعرضت فيه السفينة المسبار إلى تصادم مع السفينة العملاقة رويال ارسنال التي تحمل علم جمهورية سان فينسنت، وأعلن من هناك الحداد لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم غد في الوزارة وجميع تشكيلاتها على ضحايا الحادث المؤسف، مشيراً الى أن الحمامي ترأس اللجنة العليا للإنقاذ حيث تقوم عدة ساحبات وزوارق بالبحث عن الجثث لانتشالها.

وأشارت الى أن الوزير أوعز بتشكيل لجنة تحقيقية بأسباب الحادث والوقوف على المتسبب وإصدار تقرير بذلك، كما وجه الشركة العامة للموانئ العراقية بالتكفل بإجراءات دفن الضحايا وإقامة مجالس العزاء، فضلاً عن علاج المصابين”.

وكان الصافي قد كشف في وقت سابق اليوم عن تواصل عمليات البحث عن ناجين من طاقم سفينة الغوص “المسبار” العراقية التي تعرضت للغرق يوم امس في قناة خور عبد الله الملاحية، وفيما اشارت الى انقاذ 10 ناجيين وانتشال اربعة غرقى لغاية الآن من أصل 34 يشكلون طاقم السفينة، كشفت بان نتائج التحقيق الاولية تشير الى وقوف التقاطع الملاحي إضافة الى صعوبة الابحار الليلي وراء الحادث الذي يسجل لأول مرة في تاريخ الموانئ العراقية.

يذكر أن سفية “المسبار” العراقية تعرضت يوم أمس السبت الى الغرق في قناة خور عبد الله الملاحية، فيما بينت وزارة النقل في بيان تلقت وكالتنا  نسخة منه، إن الحادث وقع اثر تصادم سفينة المسبار مع السفينة الأجنبية العملاقة (رويال أرسنال) في قناة خور عبد الله.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب تركماني يحذر من فتنة كبرى في كركوك ينفذها الكرد

البرق نيوز الدولية بغداد/ دعا النائب حسن توران الجميع في كركوك الى التهدئة وعدم الانجرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *