أخبار عاجلة

العلاق يكشف عن مساع لمنح البصرة استثناءات للاستفادة من مواردها المالية

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

كشف الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق عن سعي رئاسة الوزراء لمنح البصرة استثناءات من شأنها الإسهام في استفادة المحافظة من أي مورد مالي سيما القروض لمعالجة بناها التحتية.

وقال العلاق خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في مبنى ديوان المحافظة وحضره مراسل البرق نيوز  ان وزارة الإسكان والاعمار والبلديات العامة عقدت اجتماعا اليوم مع  إحدى الشركات الانجليزية للاستفادة من القرض البريطاني البالغة قيمته 10 مليارات دولار تمهيدا للمباشرة الفعلية بالمشاريع الكبرى في البصرة والمتعلقة بخدمات المياه ومعالجة البنى التحتية حيث سيكون للبصرة نسبة مهمة من مبلغ القرض المخصص لذلك الغرض.

وأضاف العلاق أن توفير المياه الصالحة  للاستخدام البشري لأهالي المحافظة يمثل الهاجس الأكبر بالنسبة لرئاسة  الوزراء، مؤكدا بأنه وعلى الرغم من الضائقة المالية والانخفاض الكبير في أسعار النفط وفقدان الحكومة الاتحادية 70% من إيرادات النفط منذ عام 2014 وحتى ألان، إلا أن ذلك لن يثنى الحكومة الاتحادية عن متابعة  شؤون البصرة.

كما عقد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اجتماعا مغلقا مع مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية كاظم الحسني وكذلك رئيس هيئة المستشارين وكالة عبد الكريم الفيصل فضلا عن محافظ البصرة وكالة محمد التميمي وذلك عقب اجتماع عقده العلاق والوفد المرافق له بحضور مدراء كافة الدوائر في المحافظة ناقشوا خلاله مشاكل المحافظة المتعلقة بالمشاريع الخدمية والصحية المتلكئة بالإضافة إلى ملف النفايات.

وقال مراسل البرق نيوز  ان عددا من المسؤولين الحكوميين في الوفد اجروا جولات ميدانية في عدد من الدوائر والمؤسسات للاطلاع على عملها بعد الاجتماع.

واضاف ان العلاق عقد بعد الاجتماع المغلق اجتماعا آخر مع المسؤولين في الحكومة المحلية وعد على اثره بمتابعة ملف البترودولار ورفع توصيات الى مجلس الوزراء يوم غد الثلاثاء لإيجاد الحلول المناسبة للمحافظة بشكل عام، ويوجه بتشكيل عدة خمس لجان مركزية لمتابعة مشاريع  المحافظة وتوفير الخدمات فيها

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب عن القانون: نتوقع الغاء نتائج الاستفتاء مطلع الاسبوع المقبل

البرق نيوز الدولية بغداد/ اكدا نائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي، اليوم الجمعة، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *