أخبار عاجلة

مجلس البصرة يفرز ويدقق 54 اسماً يتنافس على منصب المحافظ

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أعلنت اللجنة المشكلة من مجلس محافظة البصرة، لاستقبال طلبات الراغبين بالترشيح لشغل منصب المحافظ خلفاً للمستقيل ماجد النصراوي، عن الشروع بالمرحلة الثانية من مهامها والمتمثلة بفرز طلبات المتقدمين وتدقيق سيرهم الذاتية وأسمائهم ضمن الشروط المطلوبة عبر الدوائر ذات العلاقة، كاشفة عن استقبالها 54 طلباً لمرشحين لشخصيات مختلفة بينهم قضاة وبرلمانيون سابقون ومستشار ورئيس جامعة البصرة الأسبق.

وقال رئيس اللجنة عقيل الخالدي للبرق نيوز إنه وبعد انتهاء فترة التقديم الى المنصب والتي تم تمديدها بناء على طلبات المرشحين، من الخميس الماضي لغاية الدوام الرسمي اليوم الاحد 20 آب الجاري، فان اللجنة المختصة ستقوم بالمباشرة بالمرحلة الثانية من مهامها والمتضمنة فرز طلبات المتقدمين وأسمائهم وتدقيق متطلبات الترشيح ونواقصها، اضافة الى تدقيق الاسماء ضمن اجراءات المساءلة والعدالة والتأكد من سلامتها ضمن السجل الجنائي، وتدقيق صحة صدور شهاداتهم الجامعية.

وتابع أن اللجنة وبعد الانتهاء من جميع تلك الاجراءات واستلامها الاجابات من الدوائر ذات العلاقة، فأنها ستفرز الاسماء من جديد وتقدم الاسماء النهائية الى مجلس المحافظة، ليصار الى جلسة خاصة من شأنها اختيار المرشح من قبل اعضاء المجلس لمنصب المحافظ والتصويت عليه.

وأشار الى تقديم عدة شخصيات ومسؤولين وبرلمانين اسمائهم بشكل رسمي الى اللجنة للتنافس على المنصب، منهم رئيس جامعة البصرة السابق صالح القرناوي، والمستشار السابق طه التميمي، والقاضي يوسف يعقوب كنيوش، والبرلمان السابق ومدير بلدية البصرة الاسبق اسماعيل غازي، والنائبة السابقة وعضو مجلس البصرة الاسبق جنان البريسم، وأسماء أخرى.

وللإطلاع على الاسماء المتنافسة على منصب المحافظ يرجى النقر هنــــا

وكان مجلس محافظة البصرة قد فتح في 13 آب 2017 باب الترشيح للراغبين بشغل منصب محافظ البصرة خلفاً للمستقيل ماجد النصراوي الذي اعلن في 10 آب الجاري، وخلال حفل افتتاح الجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) عن تقديم استقالته رسمياً الى مجلس محافظة البصرة، مرجعا ذلك القرار الى الضغوطات التي يتعرض لها هو وعائلته وموظفون في ديوان المحافظة.

وكشف عضو مجلس محافظة البصرة، احمد السليطي يوم أمس عن وجود اتفاق مبدئي بين مجموعة من كتل مجلس المحافظة، تقضي بتشكيل الكتلة الاكبر بنحو 23 عضواً تمهيدا لاختيار المرشح الانسب لمنصب المحافظ، لافتاً الى أن الاعلان عن الاتفاق بشكل رسمي سيتم خلال يومين.

فيما اعتبرت كتلة تيار الحكمة الوطني بمجلس محافظة البصرة ان ما تحدث به بعض اعضاء مجلس المحافظة بشأن وجود اتفاق مبدئي بين مجموعة من الكتل لتشكيل الكتلة الاكبر (23 عضوا) لاختيار المحافظ هو بمثابة محاولة لإشغال وإرباك الشارع البصري.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب عن القانون: نتوقع الغاء نتائج الاستفتاء مطلع الاسبوع المقبل

البرق نيوز الدولية بغداد/ اكدا نائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي، اليوم الجمعة، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *