أخبار عاجلة

رحلة (EVE) .. فيلم بإخراج شاب بصري وممثلوه من كردستان

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أعلن المخرج الشاب من البصرة أحمد الحجاج، عن انتهائه من تصوير فيلمه  السينمائي الجديد (EVE) والذي  تدور احداثه عن رحلة صحفية اجنبية تحاول الوصول الى جندي كردي في الجبهة من أجل إجراء حوار صحفي معه.

وقال الحجاج للبرق نيوز ان الفيلم كتبه السيناريست الشاب مصطفى الركابي، وأن عمليات التصوير جرت في قاعدة عسكرية لقوات البيشمركة الكردية في السليمانية ، مؤكدا أن تفاصيل الاحداث ستكون مفاجئة للجمهور.

فيما أوضح مدير شركة الأوج للإنتاج الفني والسينمائي مجاهد الويسي للبرق  أن شركته قامت بإنتاج وتمويل الفيلم ، مشيرا إلى أن فريق العمل  كان من مختلف الثقافات ايمانا من الجهة المنتجة بان العمل الفني هو نتاج لعمل جماعي وليس مناطقي، حيث أن الشركة المنتجة وهي الأوج مقرها الرئيس في بغداد ، والمخرج والسيناريست من جنوب العراق فيما كان الممثلون من كردستان، وأخيرا مدير التصوير وحيد بيوته إيراني الجنسية.

وأدى بطولة الفيلم ممثلون كرد من السليمانية وهم كل من ” شايي نجار ” و عطا حما ” و “اكو احمد ” ، فيما جمع الفيلم في حواراته اللغة الكردية والإنكليزية.

وعن التحضيرات لإنتاج الفيلم قال الويسي أن التحضير وايام التصوير استغرقا 40 يوما ، مضيفا ان “العمل تميز بتقنياته العالية بالتصوير والتمثيل والاخراج، وطموحنا أن ينافس في كبرى المهرجانات السينمائية العالمية”.

يذكر بأن المخرج أحمد الحجاج من مدينة البصرة، ويعتبر هذا الفيلم الثاني له في مسيرته السينمائية ، حيث أن تجربته الأولى كانت في فيلم ” الانتظار ” ، ومن المؤمل أن يبدأ الفيلم طريقه في المهرجانات مطلع عام 2018.

عن hhhm

شاهد أيضاً

معلومات عن 11 شخصا أضيفوا لقائمة الإرهاب الممول قطريا

البرق نيوز الدولية بغداد/ عبر استغلال الخطاب الديني واستخدامه كغطاء لتسهيل الأنشطة الإرهابية المختلفة، ساهمت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *