أخبار عاجلة

تيار الحكمة: يجب أن يكون محافظ البصرة الجديد مستقلاً وتكنوقراط

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أعلن أمين عام تيار الحكمة الوطني في البصرة جواد البزوني، اليوم السبت، ان التيار فتح الباب أمام جميع الكفاءات والكتل السياسية بما فيها المجلس الأعلى الإسلامي، لترشيح شخصية لشغل منصب محافظة البصرة خلفاً للمستقيل ماجد النصراوي.

وقال البزوني في حديثة لوكالة البرق  على هامش الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة المؤتمر التأسيسي لتيار الحكمة الوطني في البصرة، قال ان التيار اشترط ان تكون الشخصية المرشحة تكنوقراط ومستقلة وقادرة على معالجة المشاكل التي حدثت في محافظة البصرة.

من جهته قال نائب الامين العام لتيار الحكمة في البصرة احسان الكناني للبرق نيوز  ان التيار لا يهمه الشخصية بقدر اهتمامه بنزاهة وكفاءة الشخصية التي هي المعيار الاهم للترشيح، مضيفاً أنهم كتيار ليس لديهم أسماء مطروحة حاليا للترشيح لشغل منصب المحافظ، موضحا انهم سيكثفون اللقاءات مع الكتل السياسية في البصرة خلال الاسبوع المقبل للخروج بنتيجة تكون مرضية للشارع البصري، حسب قوله.

الى ذلك، قال عضو مجلس محافظة البصرة والعضو في التيار علي شداد الفارس للبرق نيوز  انه بمجرد بدء الدوام الرسمي لمجلس المحافظة يوم غد الاحد سوف يأخذ “وارد” استقالة المحافظ قانونياً بعد تقديمها الى نائب الرئيس وكالة وليد كيطان.

وبين ان التيار الحكمة سيبدأ حوارته مع الكتل في المجلس حول ترشيح شخصية لشغل محافظ البصرة بدلاً عن المستقيل النصراوي.

يذكر ان محافظ البصرة ماجد النصراوي، قد اعلن في 10 آب الجاري، وخلال حفل افتتاح الجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) عن تقديم استقالته رسمياً الى مجلس محافظة البصرة، مرجعا ذلك القرار الى الضغوطات التي يتعرض لها هو وعائلته وموظفين في ديوان المحافظة.

فيما أوضحت اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة، إن المجلس ووفقاً لنظامه الداخلي ملزم بحسم منصب المحافظ واختيار شخصية جديدة لذلك المنصب خلال 15 يوماً، وذلك بعد ان قدم المحافظ ماجد النصراوي طلب الاستقالة التحريرية الى المجلس وبحكم قانون 21 يعتبر مستقيلاً ودون الحاجة على جلسة للتصويت على الاستقالة، مؤكداً ان النائب الاول للمحافظ محمد التميمي يقع عليه الان مهام منصب المحافظ، فيما أعلن الاخير انه سيمارس عمله كمحافظ بالوكالة اعتبار من يوم غد الأحد.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب تركماني يحذر من فتنة كبرى في كركوك ينفذها الكرد

البرق نيوز الدولية بغداد/ دعا النائب حسن توران الجميع في كركوك الى التهدئة وعدم الانجرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *