أخبار عاجلة

هيثم الرضوان يلتقي النزاهة: القضاء لم يصدر امر قبض لغاية سفر النصراوي وندعو الخارجية بالتحرز عليه

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أوضحت هيئة النزاهة، اليوم السبت، ان محافظ البصرة ماجد النصراوي خرج بعد الانتهاء من مؤتمره الصحفيّ مباشرةً الى ايران، ممَّا يعني قبل وصول قرار منع السفر الاحترازي من قبل هيئة النزاهة، فيما أكدت أن القضاء لم يصدر أي أمر قبض بحقه لغاية سفره، دعت وزارة الخارجية بالتدخل لدى الجانب الإيراني لتحرّز على المحافظ.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالتنا الدولية  نسخة منه، انه “قامت باتِّـخاذ القرار بعد تأكُّدها من استقالة المحافظ “، مؤكدة ان “منعه من السفر ليس من واجباتها، بل كان إجراءً احترازياً من قبلها، وتصدِّياً للمسؤوليَّة، لوجود تحقيقات لم تنتهِ”.

واضافت ان “القضاء المُختصَّ بالنظر في هذه القضيَّة لم يُصدرْ أيَّ أمرِ قبضٍ بحقِّ المحافظ لغاية سفره”.ودعت الهيئة وزارة الخارجية بالتدخل لدى الجانب الإيراني لتحرّز على محافظ البصرة.

يذكر ان محافظ البصرة ماجد النصراوي، قد اعلن في 10 آب الجاري، وخلال حفل افتتاح الجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) عن تقديم استقالته رسمياً الى مجلس محافظة البصرة، مرجعا ذلك القرار الى الضغوطات التي يتعرض لها هو وعائلته وموظفين في ديوان المحافظة.

فيما كشف النصراوي لاحقاً عن “اضطراره للخروج من العراق ومغادرة المحافظة لتعرضه بعد ساعة من استقالته للتهديد والوعيد” مبينا ان “الذي كان يحميه في السابق من الاجراءات التي وصفها بالتعسفية المتخذة بحق موظفين ومقاولين هو منصب المحافظ” مجددا دعوته الى “البصرة واهلها بقبول اعتذاره التي كان يرغب بالبقاء بها كمواطن وقريب من القضاء لظنه ان هناك انصاف في العراق”، وفقا لقوله.

عن hhhm

شاهد أيضاً

وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام المجرمين

البرق نيوزالدولية بغداد/ استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *