أخبار عاجلة

صيادون عراقيون يقدمون شكوى ضد الكويت لتعرضهم للتعذيب

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

حمل عدد من نواب محافظة البصرة الحكومة الكويتية مسؤولية الاعتداء الذي طال صيادين عراقيين احتجزتهم قوات خفر السواحل الكويتية في وقت سابق، مطالبين الحكومة باتخاذ اجراءات جادة لحماية الصيادين، فيما قدم صيادون شكوى ضد الحكومة الكويتية لتعرضهم للتعذيب.

وقال النائب توفيق الكعبي في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالتنا  إن ماحدث مؤخرا من تجاوزات على الصيادين العراقيين يعتبر امرا مستنكرا ويستدعي من الحكومة الاتحادية اتخاذ اجراءات حقيقية وجادة لحمايتهم داخل المياه الاقليمية العراقية ومنع التجاوز عليهم من قبل دوريات خفر السواحل لدول الجوار سيما وأنهم قد تعرضوا مؤخرا الى التعذيب بعد وضعهم في زنزانة لمدة عشرة ايام، فيما فقد احدهم عينه الوحيدة التي يرى بها.

الى ذلك قدم الصيادون الثلاثة (وهم اشقاء) شكوى ضد الحكومة الكويتية وطالبوا بتعويضهم ماديا ومعنويا بعد استخدام خفر السواحل الكويتي ابشع انواع التعذيب الجسدي بحقهم،  حسب قولهم.

وأشاروا عبر حديثهم للبرق نيوز  الى أن والدتهم وبعد سماع خبر اعتقالهم اصيبت بفقدان الذاكرة حيث لم تستطع التعرف على ابناءها الثلاثة منذ اطلاق سراحهم وحتى الان.

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي قد استلم في 7 آب 2017 في منفذ سفوان الحدودي في البصرة أربعة صيادين عراقيين كانوا محتجزين لدى الكويت.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب عن القانون: نتوقع الغاء نتائج الاستفتاء مطلع الاسبوع المقبل

البرق نيوز الدولية بغداد/ اكدا نائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي، اليوم الجمعة، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *