أخبار عاجلة

النصراوي للبرق نيوز : مضطر للاستقالة لشدة الضغوطات واعتقال وتعذيب الموظفين للاعتراف ضده

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

كشف محافظ البصرة ماجد النصراوي أنه اضطر و”بمرارة” تقديم الاستقالة من منصبه الى مجلس البصرة، وذلك لتعرضه وعائلته للتهديد ولشدة الضغوطات عليه من قبل ثلاث شخصيات قاموا بتزوير اوراق ضده كملفات فساد، مضيفا انه بات باعتبار بعض الكتل السياسية “حجر عثرة أمامهم”، وسط حملة اعتقالات وصفها بغير المسبوقة لموظفين في ديوان المحافظة وتعذيبهم وترهيبهم للاعتراف ضده، علاوة على اعتقال مقاولين بإسناد اعلام موجه، فيما اشار الى ان هيئة النزاهة أوشكت على انهاء التحقيق معه بشأن ملف الطاقة المحال من قبل رئيس الوزراء على خلفيه عدم ثبوت أي فساد بحقه أو بحق ابنه.

وقال النصراوي في لقاء مع مراسل وكالتنا ، إن تقديم الاستقالة تأتي كضريبة لقيامه بمنع ايادي ثلاثة شخصيات من الامتداد نحو البصرة وأهلها، وبالتالي قاموا بتزوير اوراق ضده وابنه وقدمت الى المجلس الاعلى (الحزب الذي ينتمي له) كملفات فساد وتم فتح تحقيق بحقه، لكن وخلال الاشهر الثلاثة الماضية من التحقيق اثبتت النتائج عدم ادانتهما لان الاوراق كانت مزورة.

وتابع انه وبطلب منه قدمت تلك الاوراق الى هيئة النزاهة التي وقف امام قاضيها وأدلى بافادته، مبينا انه ايضاً قدم افادته بشأن فساد مشروع الطاقة الذي احاله رئيس الوزراء الى هيئة النزاهة التي توشك ان تنهي هذا الملف الذي ليس فيه أي فساد وتم طرحه من اجل التصعيد الاعلامي في ظل تصعيد مركزي على البصرة، حسب قوله.

وبشأن تقديم الاستقالة، أوضح ان مضطر لها لان اغلب موظفيه (اي موظفي ديوان المحافظة) اضطروا الى الهروب خلال الشهر الماضي، او اخذوا اجازات فضلاً عن اعتقال بعضهم وتعرضوا للتعذيب وهو امر يسجل لاول مرة وبالدليل، والغاية منه ان يدلوا باعترافاتهم ضد النصراوي أو وابنه، لذا قرر الاستقالة “رحمة بهم وبمدينة البصرة”، حسب قوله.

مردفاً ان يفضل استلام المنصب من قبل شخص آخر لغرض التخفيف من الضغط السياسي الذي يمارس حالياً على البصرة، مبينا ان جميع الامور جاهزة للشخص الجديد من مبالغ ومشاريع وإحالات وفي حال كان الشخص البديل لديه مقبولة فسيتم اطلاق الاموال له.

وعن الشخصيات الثلاثة التي تمارس الضغط عليه، قال النصراوي انه ذكر اسمائهم لدى القضاء العراقي ولايريد الافصاح عنهم (عبر الاعلام) لأنه بات لاحول ولاقوة وتعرض هو وعائلته للتهديد، لافتاً الى ان افراد عائلته باقية في البصرة وبعضهم ينتظر اداء الامتحانات للدور الثاني.

يذكر ان محافظ البصرة ماجد النصراوي، قد اعلن عصر اليوم وخلال حفل افتتاح الجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) عن تقديم استقالته رسمياً الى مجلس محافظة البصرة.

عن hhhm

شاهد أيضاً

بغداد.. أمر اعتقال بحق نائب رئيس كردستان

البرق نيوز الدولية بغداد/ أصدرت محكمة عراقية، الخميس، أمرا بالقبض على نائب رئيس إقليم كردستان، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *