أخبار عاجلة

مجلس محافظة البصرة : تطالب باعادة فقرة في الموازنة تتعلق بعائدات البترودولار

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أعلنت حكومة البصرة المحلية اليوم الاحد الموافق 29/7/2017 عن تشكيل وفد مشترك من قبلها وبعض نواب المحافظة للتوجه إلى الحكومة المركزية للمطالبة بإرجاع الفقرة (هـ) من المادة الثانية من قانون الموازنة والتي تتعلق بتخصيصات المحافظة من عائدات البترودولار.

وقال رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس المحافظة نشأت المنصوري خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة البرق نيوز الدولية بعد الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة مع بعض النواب ان مسودة تعديل الموازنة نصت على تصفير حساب البترودولار لمحافظة البصرة عن طريق الغاء الفقرة (هـ).

واضاف ان الوفد سيطالب بضرورة ابقاء تلك الفقرة التي اعتبروها الوحيدة المنصفة لمحافظة البصرة.

من جهتة قال مدير قسمي التخطيط والعقود في ديوان المحافظة ولاء عبد الكريم ان موازنة البصرة لعام 2017 تتضمن شقين الاول ان مبالغ البترودولار 297 مليار دينار والثاني مبالف تنمية الاقاليم بقيمة 38 مليار دينار ليصبح المجموع 335 مليار دينار.

واضاف ان قرار مجلس النواب ومصادقته على الموازنة التكميلية تضمنت تخفيض 307 مليار من المبلغ الكلي حيث ان المتبقى للمحافظة سيكون 28 مليار دينار وهو لا تغطي ما نسبته 10% من استحقاقات المحافظة.

ونوه ايضا الى ان الكثير من الشركات عملت بناء على مصادقة وموافقة رئاسة الوزراء باستئناف العمل لهذه الشركات وان هناك مشاريع جديدة احليت بناء على موافقة وزارة التخطيط وبالتالي فان العمل بدء بوتيرة سريعة وان الوضع المالي سيضع المحافظة في مشكلة كبيرة.

وفي الغضون قال المستشار المالي في ديوان محافظة البصرة طارق عبد المحسن انه مجلس المحافظة قد صوت خلال شهر شباط الماضي على مناقلة 111 مليار الى الموازنة التشغيلية استنادا الى نص موجود في قانون الموازنة يخول المحافظ التصرف بما لا يزيد على نسبة 50% من عائدات البترو دولار لغرض شراء الطاقة ومعالجة المرضى ورواتب المعلمين ودعم الموازنة.

واضاف ان هذه الاجراءات نفذت بناءا على قرار مجلس المحافظة وفي حالة تصفير هذه المخصصات فان المحافظة ستقع في مشكلة لابد من معالجتها حسب قوله.

عن hhhm

شاهد أيضاً

وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام المجرمين

البرق نيوزالدولية بغداد/ استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *