أخبار عاجلة

قصر الثقافة في البصرة يحتضن معرض (لشهداء النصر تنحني الالوان)

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

احتضن قصر الثقافة والفنون في محافظة البصرة اليوم المعرض الشخصي الاول للفنانة ميسون الماهود تحت شعار (لشهداء النصر تنحني الالوان) جاء ذلك في باحة قصر الثقافة والفنون في نظران.

وقالت الماهود في حديثها للبرق نيوز , انها استخدمت في معرضها المكون من 70 لوحة فن رسم الديجيتال (بواسطة برنامج الفوتوشوب في جهاز الكومبيوتر), وتشير الى ان معرضها جاء بالتزامن مع الانتصارات التي حققتها القوات الامنية في الموصل, وداعماً لها.

فيما قال رئيس قصر الثقافة والفنون عبد الحق المظفر للبرق نيوز  ان ابواب القصر مفتوحة امام الهواة والرواد من الفنانين والممتلكين لمواهب الفن, وان رسوماتهم بكل الوانها هي ظاهرة حضارية تدعم الفن في المحافظة, خاصة وان معرض الماهود كان دعم للقوات الامنية والفن البصري.

الى ذلك قال الفنان التشكيلي صبري المالكي والذي حضر حفل الافتتاح, قال للبرق  “كتجربة اولى للماهود لا بأس بها, لكن كان من الاجدر بها الاستعانة بأحد الفنانين المتمكنين, واستخدام الفرشاة والقلم”.

ورغم ارتفاع درجة حرارة محافظة البصرة, الا ان اجواء الاحتفال تغلبت على تأثيرها, وامتلأت الباحة بالفنانين والرواد والهواة, وسط انغام موسيقية بصرية وأغاني تراثية قديمة قام بأدائها الملحن طارق شعبان.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تصادق على اجازة تاسيس 7 احزاب جديدة

البرق نيوز الدولية بغداد/ اعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابية رياض البدران عن “مصادقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *