أخبار عاجلة

المجلس الأعلى : النزاهة استدعت النصراوي للإفادة، وطالبنا بإسراع إعلان النتائج

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

كشف المتحدث باسم المجلس الأعلى الإسلامي حميد معلة، استمرار هيئة النزاهة بالتحقيق في ملف الشبهات الخاصة بمحافظ البصرة ماجد النصراوي، وفيما أشار إلى أن الأخير قدم إفادته إلى الهيئة بهذا الصدد، أكد إن المحافظ سيبقى في منصبه وان المجلس الأعلى لن يتخذ أي إجراء بشأنه حتى تعلن هيئة النزاهة نتائج التحقيق التي طالب المجلس بالإسراع في إعلانها.

وقال معلة للبرق نيوز  أن المجلس الأعلى قدم بدوره ملف الشبهات الخاصة بمحافظ البصرة إلى هيئة النزاهة للنظر والتحقيق بها تمهيداً لإعلان النتائج، مبينا إن الهيئة استدعت المحافظ والذي أدلى بإفادته حول ذلك الملف.

واشار الى ان الهيئة مازالت تجري تحقيقاتها ومشاوراتها بتلك الشبهات، وحتى ذلك الحين سيستمر النصراوي في منصبه بشكل مسؤول وقانوني لحين إعلان هيئة النزاهة نتائج التحقيق، مؤكداً ان المجلس الاعلى الذي ينتمي له النصراوي، ينتظر تلك النتائج ليتخذ اجراءه اللازم في حينها، لأن المجلس لا يمكن له أن يتدخل في عمل وشؤون هيئة النزاهة رغم مطالبته بالإسراع في إعلان النتائج.

وفي السياق ذاته، اعتبر معلة وجود الصراعات وتبادل الاتهامات والاخفاقات ويقابلها الانجازات بالامر الطبيعي في سياق عمل الحكومات المحلية في المحافظات وهو أمر ليس بعيد عن البصرة لكنها بحاجة الى ترشيد وان تأخذ طريقها ضمن السياقات القانونية.

وتابع، “انه ليس من حق أي عضو في مجلس المحافظة أن يطلق اتهامات”، بل القيام باستدعاء الجهة المعنية للاستيضاح منها أو استجوابها وفي المقابل من حق الآخرين الدفاع عن أنفسهم ليس عبر وسائل الإعلام إنما عبر الطرق والسياقات القانونية.

وأعرب عن أسفه للجوء البعض إلى “طرق غير صحيحة وتثير التشويش لدى الرأي العام وعدم الاحتكام إلى المنصات الحكومية”.

عن hhhm

شاهد أيضاً

وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام المجرمين

البرق نيوزالدولية بغداد/ استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *