أخبار عاجلة

واشنطن تشيد بتضحيات اهل الجنوب في تحقيق النصر ودحر داعش

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أشادت السفارة الأمريكية في العراق وقنصليتها في البصرة بجهود ودور قوات الامنية وبالتضحيات التي قدمتها العوائل في الجنوب بتحقيق النصر ضد تنظيم داعش الارهابي في مدينة الموصل.

وقالت القائمة بالاعمال في السفارة ستيفاني وليامز لوكالة البرق خلال الاحتفالية التي اقامتها القنصلية الامريكية في البصرة بمناسبة يوم الاستقلال الامريكي، ان حكومة بلادها ستواصل دعمها للعراق في محاربة داعش، موضحة ان الولايات المتحدة تبرعت بمبلغ 150 مليون دولار من اجل المساعدة في اعادة الاستقرار.

كما قدم القنصل الامريكي في البصرة ون دايتون الذي ستنتهي مهامه كقنصل خلال هذا الشهر تهنئته الى القوات الامنية والعوائل في الجنوب بتحقيق النصر ضد داعش الارهابي.

وقال دايتون للبرق نيوز  انه لاحظ ان ابناء البصرة قدموا العديد من التضحيات من اجل تحقيق النصر في المعركة ضد تنظيم داعش الارهابي.

الى ذلك قال ممثل مجلس محافظة البصرة في الاحتفالية نشأت المنصوري ان العراق يحتاج الى بناء مدينة الموصل بعد طرد تنظيم داعش الارهابي، مؤكدا ان ذلك يحتاج الى جهود وتظافر عمل اكثر من قبل الولايات المتحدة والعراق لبناء المدينة فضلا عن تفعيل الاتفاقيات الاخرى الخاصة بتطوير المدن مثل اتفاقية التؤمة بين مدينة البصرة وهيوستن.

عن hhhm

شاهد أيضاً

معلومات عن 11 شخصا أضيفوا لقائمة الإرهاب الممول قطريا

البرق نيوز الدولية بغداد/ عبر استغلال الخطاب الديني واستخدامه كغطاء لتسهيل الأنشطة الإرهابية المختلفة، ساهمت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *