أخبار عاجلة

الصدر يوجه باستدعاء فوري لنواب الاحرار (العواد والمازني والعوادي) الى الحنانة

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اعتبر المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اليوم الخميس، ان لجنة الطاقة البرلمانية المكونة من 17 عضواً لم تقم بدورها الرقابي المطلوب، فيما اشار الى ان الصدر يوجه باستدعاء ثلاثة اعضاء من اللجنة الى الحنانة فورا.

وقال المكتب في بيان تلقى المربد نسخة منه انه “انطلاقاً من المسؤولية الشرعية والوطنية والاخلاقية، واستناداً الى معطيات الواقع المؤسف والمعقد الذي يكتنف ملف الطاقة الكهربائية في بلدنا الحبيب، والذي عانى منه المواطن الكريم لسنين طوال بالرغم من الميزانيات الهائلة التي رصدت للنهوض بواقع الكهرباء في العراق، وبتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل سماحة القائد السيد مقتدى الصدر فقد تبين أن لجنة الطاقة البرلمانية المكونة من 17 عضواً لم تقم بدورها الرقابي المطلوب خصوصاً في هذا الملف الحساس الذي يمس حياة المواطن العراقي بجميع مستوياتها”.

واضاف ان “ذلك جاء مع وجود كم هائل من ملفات الفساد في هذا الموضوع الذي بات يمثل مشكلة وطنية كبرى تستدعي من الجميع الوقوف الحادّ والحازم والسريع لايجاد الحل المناسب لها”، مشيرا الى انه “من المؤسف أن لجنة الطاقة البرلمانية تضم ثلاثة اعضاء ينتمون الى كتلة الاحرار وهم (النائب حسين العواد، والنائب عواد العوادي، والنائب مازن المازني)”.

وتابع ان “الامر استدعى أن يوجّه الصدر باستدعاء هؤلاء النواب فوراً الى الحنانة والتحقيق معهم في الموضوع المذكور”، لافتا الى ان “على الجهات السياسية جميعاً اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق النواب والمسؤولين التابعين لها من ذوي العلاقة بموضوع الطاقة الكهربائية”.

وكان الصدر قد طالب في 2 تموز الجاري باستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وإقالته إذا ثبت تقصيره في ملف تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تصادق على اجازة تاسيس 7 احزاب جديدة

البرق نيوز الدولية بغداد/ اعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابية رياض البدران عن “مصادقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *