أخبار عاجلة

مدير مكتب البزوني: المحافظ وسوات على علم مسبق بالاحتجاز المدبر

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

كشف رعد البزوني وهو شقيق رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني عن تفاصيل جديدة تتعلق باحتجاز شقيقه اليوم الاربعاء اثناء توجهه الى مبنى المحكمة الاتحادية من قبل قوات تابعة لقيادة الشرطة في عملية وصفها بالمدبرة والمبيتة.

وقال رعد والذي يعمل مديرا لمكتب البزوني في تصريح لوكالة البرق نيوز  ان رئيس المجلس توجه اليوم امتثالا لاستدعاء قضائي لتدوين اقواله لكنه تفاجأ في طريقه وبعد وصوله بقليل الى المحكمة بوجود قوة كبيرة متمثلة بـ (سوات) وان قائد الشرطة اللواء عبد الكريم المياحي كان متواجدا في المبنى العدلي حيث قامت بالانتشار داخل اروقة المحكمة وانه كان للقوات الامنية علم بقرار القاضي منذ الساعة الثامنة قبل صدوره.

كما ابدى استغرابه ايضا من علم المحافظ ومكتبه بوجود امر توقيف لمدة 5 ايام بحق شقيقه منذ الصباح الباكر وقاموا بالترويج له قبل مثول البزوني امام القاضي.

واضاف ان ملابسات وظروف اعتقاله بهذه الطريقة تبث بما لا يقبل الشك انها مدبرة من قبل جهات متضررة من تسجيل صوتي سلمه رئيس مجلس المحافظة قبل يومين تثبت تورط جهات رفيعة المستوى بملف شراء الطاقة الذي تشوبه الكثير من شبهات الفساد وهدر المال العام وفقاً لقوله.

وافاد مصدر مسؤول في الحكومة المحلية بالبصرة بعد ظهر اليوم ان السلطات القضائية اوقفت رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني وفقا لاحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقي.

وكانت اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة ابدت في وقت سابق اليوم استغرابها لقرار توقيف رئيس المجلس صباح البزوني وفقا لاحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقي، وفيما اشارت الى ثقتها باستقلالية القضاء ونزاهته، فقد اشارت الى ان هناك العديد من ملفات الفساد وهدر المال العام يجب ان تاخذ طريقها الى دور العدالة للبت فيها.

وفي تطور لاحق اوضحت كتلة المواطن في مجلس محافظة البصرة (التي ينتمي لها المحافظ)، أن عملية توقيف رئيس المجلس صباح البزوني من قبل القضاء جاءت على خلفية تورطه بالدليل بملفات (دون ان تحددها)، مبينة انه اوقف لمدة 7 ايام على ذمة التحقيق.

واثأر عقد شراء الطاقة للبصرة جدلا واسعا في الأوساط التشريعية الرقابية من جهة والتنفيذية من جهته أخرى حيث يرفض مجلس المحافظة تمرير المشروع في حين يرى ديوان المحافظة ضرورة إبرامه لحاجة المحافظة إليه.

عن hhhm

شاهد أيضاً

بغداد.. أمر اعتقال بحق نائب رئيس كردستان

البرق نيوز الدولية بغداد/ أصدرت محكمة عراقية، الخميس، أمرا بالقبض على نائب رئيس إقليم كردستان، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *