أخبار عاجلة

شقيق البزوني يقول: اعتقل شقيقي بعد كشفه تسجيلا للمحافظ يفضح شراء الطاقة

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

كشف رعد البزوني وهو شقيق رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني عن مقطع صوتي مسجل للمحافظ ماجد النصراوي تم تداوله عبر مواقع التواصل يكشف خفايا وتفاصيل دقيقة تتعلق بملف شراء الطاقة ويظهر جانبا من تهديدات واسماء لشخصيات عراقية وسعودية على علاقة وطيدة بالملف المثير للجدل.

وقال رعد الذي يعمل كمدير لمكتب البزوني في تصريحلوكالة البرق نيوز ان هذا المقطع الصوتي كان بحوزة شقيقه صباح الذي قدمه قبل يومين الى السلطات القضائية للتحقيق في هذا المشروع المخالف للقانون وايقافه.

وتابع ان هذا المقطع المسرب كان السبب وراء اعتقال شقيقه في عملية وصفها بالمدبرة وعندما توجه رئيس المجلس لتدوين افادته بشأن طلب استقدام من القضاء وتوقيفه لاحقا وفقا لاحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقي بدلالة المادة 160

ويظهر مقطع الصوت المنسوب للنصراوي جانبا من جدل مع اشخاص آخرين يبدو فيه المحافظ مستاءً من تصريحات أحد المسؤولين بشأن ملف شراء الطاقة.

وفي المقطع المسرب يقول النصراوي في اشارة الى المسؤول الذي يعنيه (لم يذكر اسمه او صفته) ” يتخبط بالاعلام .. الاعلام بفلسين” وتابع مستدركا “بالنزاهة حتى النزاهة عليّ”.

واردف بالقول محذرا من التلاعب معه “انه سيقلب الكائنات وان هذا الموضوع يعلم به حتى فايق زيدان وان رئيس الوزراء سنضغط عليه للذهاب الى السعودية وان عبد العزيز الجميح رئيس اللجنة الاقتصادية وقع عليه” فيما يظهر في خلفية الصوت طرق باليد على منضدة.

وتابع ان “وزيرهم اسمه ابو سفيان وان رئيس الوزراء لن يذهب قبل ان يوقع العقد”.

وكانت لجنة الطاقة الوزارية التي يرأسها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ناقشت اليوم عقد شراء الطاقة لمحافظة البصرة.

وافاد مصدر مسؤول في الحكومة المحلية بالبصرة بعد ظهر اليوم ان السلطات القضائية اوقفت رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني وفقا لاحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقي.

وكانت اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة ابدت في وقت سابق اليوم استغرابها لقرار توقيف رئيس المجلس صباح البزوني وفقا لاحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقي، وفيما اشارت الى ثقتها باستقلالية القضاء ونزاهته، فقد اشارت الى ان هناك العديد من ملفات الفساد وهدر المال العام يجب ان تاخذ طريقها الى دور العدالة للبت فيها.

وفي تطور لاحق اوضحت كتلة المواطن في مجلس محافظة البصرة (التي ينتمي لها المحافظ)، أن عملية توقيف رئيس المجلس صباح البزوني من قبل القضاء جاءت على خلفية تورطه بالدليل بملفات (دون ان تحددها)، مبينة انه اوقف لمدة 7 ايام على ذمة التحقيق.

واثأر عقد شراء الطاق للبصرة جدلا واسعا في الأوساط التشريعية الرقابية من جهة والتنفيذية من جهته أخرى حيث يرفض مجلس المحافظة تمرير المشروع في حين يرى ديوان المحافظة ضرورة إبرامه لحاجة المحافظة إليه.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تصادق على اجازة تاسيس 7 احزاب جديدة

البرق نيوز الدولية بغداد/ اعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابية رياض البدران عن “مصادقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *