أخبار عاجلة

الشيخ السليطي : توقعات بخروج رئيس مجلس البصرة بكفالة خلال 48 ساعة

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أكد رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في المجلس أحمد السليطي ان رئيس مجلس محافظة البصرة صباح ليس طرف بالموضوع الذي اوقف من أجله من قبل القضاء، متوقعاً خروجه بكفالة اليوم او غداً.

وقال السليطي للبرق نيوز الدولية ، إنه “وفقا للمعطيات الاولية فأن البزوني ليس بطرف بالموضوع (دون الاشارة له)، إلا أن القضاء يجري تحقيقاته للبت بذلك وإعطاء رأيه خلال الايام المقبلة”، متوقعاً ان يخرج البزوني بكفالة اليوم او غداً.

وأكد ان القضاء من حقه استدعاء اي شخصية يعتقد عليها ملفات او شكاوى للتأكد منها، وتمنى السليطي أن يأخذ القضاء دوره في حسم كل ما يطرح عليه من ملفات دون تعلق الملف بأي طرف كان.

وأوضحت كتلة المواطن في مجلس محافظة البصرة (التي ينتمي لها المحافظ)، أن عملية توقيف رئيس المجلس صباح البزوني من قبل القضاء جاءت على خلفية تورطه بالدليل بملفات (دون ان تحددها)، مبينة انه اوقف لمدة 7 ايام على ذمة التحقيق.

وكانت اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة ابدت في وقت سابق اليوم استغرابها لقرار توقيف رئيس المجلس صباح البزوني وفقا لاحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقي وفيما اشارت الى ثقتها باستقلالية القضاء ونزاهته فقد اشارت الى ان هناك العديد من ملفات الفساد وهدر المال العام يجب ان تاخذ طريقها الى دور العدالة للبت فيها.

وأفاد مصدر مسؤول في الحكومة المحلية بالبصرة بعد ظهر اليوم ان السلطات القضائية اوقفت رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني وفقا لإحكام المادة 307 من قانون العقوبات العراقي.

وفي وقت سابق امس الثلاثاء اعلن رئيس مجلس البصرة صباح البزوني عن تقديمه، كتاباً رسمياً إلى ديوان المحافظة وهيئة النزاهة ووزارة الكهرباء يطالب بإيقاف عقد مشروع شراء الطاقة الذي وافقت عليه الوزارة مؤخراً، فيما دعا مجلس النواب بالتحقيق في هذا العقد وبيان ما إذا كان الوزير متورط أيضا مع الشركة التي ستنفذ المشروع بالتوقيع عليه.

واتهم البزوني الشركة التي ستنفذ المشروع بالفساد، فيما أشار إلى أنها تقوم بتزوير المستندات للوقوف امام كل من يعترض طريق هذا المشروع بالاتفاق مع مسؤولين داخل البصرة لإسكات المعترضين على شراء الطاقة.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مجتهد: الإمارات والسعودية يقفان صف واحدا مع “إسرائيل” في دعم انفصال كردستان عن العراق

البرق نيوز الدولية بغداد/ كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، أن السعودية والإمارات والكيان الإسرائيلي، يقفون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *