أخبار عاجلة

الامن النيابية: اعتقال عصابة اغتيالات في البصرة تدعي انتمائها لجهات

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي الذي يزور البصرة حاليا عن القاء القبض على عصابة تقوم بعمليات اغتيال وزرع عبوات ناسفة وتدعي انها تنتمي إلى جهات معينة.

وقال الزاملي خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى قيادة عمليات البصرة بعد اجتماعه مع قائدي العمليات والشرطة حول الوضع الامني في المدينة ان العصابة القي القبض عليها يوم امس وسلمت الى مديرية الجرائم وان هناك تحقيق حاليا يجرى معها حول العمليات التي قامت بها من زرع عبوات بالإضافة الى عمليات الاغتيال والتهديد.

وبين الزاملي خلال المؤتمر الذي حضره مراسل وكالة البرق  انه ومن خلال اعترافات العصابة الاولية فقد تبين ان ليس لها دعم من جهة سياسية او حزبية معينة لكنها كانت تدعي بأنها تنتمى الى جهات معينة.

الى ذلك كشف قائد عمليات البصرة الفريق جميل الشمري عن تمكن قيادة العمليات عن الحصول على خمس كاشفات هندسية ستقوم بالبحث عن الأسلحة وستدخل للخدمة والعمل خلال الفترة المقبلة.

وبين ان الجنود والسرية المخصصة لتلك الكاشفات قد انهوا تدريباتهم عليها وانها ستدخل للعمل في الامكان التي تحدث فيها عمليات إطلاق نار.

الى ذلك اشار قائد الشرطة اللواء عبد الكريم المياحي ان الامن في البصرة بحاجة الى بنى تحتية مهمة.

وقال ان البصرة هي الوحيدة من بين المحافظات التي لا توجد في شوارعها كاميرات مراقبة وان السيطرات الموجوده فيها ضعيفة وان الطوق الأمني الخارجي يحتاج الى إعادة النظر.

وبين ان الكوادر والإعداد في المديرية بحاجة الى اعادة ترتيب لكن الاهم هو الحاجة الى البنى التحتية لاستباب الامن في محافظة البصرة.

عن hhhm

شاهد أيضاً

معلومات عن 11 شخصا أضيفوا لقائمة الإرهاب الممول قطريا

البرق نيوز الدولية بغداد/ عبر استغلال الخطاب الديني واستخدامه كغطاء لتسهيل الأنشطة الإرهابية المختلفة، ساهمت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *