أخبار عاجلة

مركز السيطرة: إنتاج البصرة سيتجاوز الـ3 آلاف ميكاواط خلال تموز

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أكد مدير مركز السيطرة الجنوبي التابع لوزارة الكهرباء اسعد محير، إن سقف الإنتاج لمحافظة البصرة سيتجاوز خلال شهر تموز المقبل حاجز الـ 3 آلاف ميكاواط، فيما اشار الى ان تلك الطاقة كافية لعبور شهري تموز واب واللذان يعتبران من اشد أشهر السنة من حيث الحرارة والرطوبة.

وقال محير للبرق نيوز ان توليد المحافظة حاليا يقارب الألفين و 600 ميكاواط يضاف له من الخط الايراني البالغ إنتاجه 400 ميكا واط، فضلا عن الـ 140 ميكاواط التي سيتم توليدها من محطة النجيبية الحرارية التي سيتم ادخالها الى العمل خلال الساعات المقبلة، مشيرا الى ان انتاج المحافظة من الطاقة سيتجاوز الـ 3 الاف ميكاواط خلال شهري تموز واب المقبلين بواقع 5 ساعات تجهيز مقابل ساعة واحدة قطع.

واوضح ان زيادة انتاج العراق من الطاقة وتجاوزه سقف الـ 14 الف ميكاواط مؤخرا من شانه ان ينعكس ايجابيا على جميع المحافظات وخاصة الجنوبية منها التي تعاني من انخفاض حاد في الفولتية، مشيرا الى ان الانتاج الحالي من شانه العمل على استقرار الفولتية وبالتالي استقرار التيار الكهربائي.

ودعا محير المواطنين الى الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية وخاصة خلال شهري تموز واب المقبلين والتي ستتجاوز درجات الحرارة سقف الـ 50 درجة مئوية، مؤكدا ان الترشيد مهما كان بسيطا فانه سيعود بالنفع من حيث استقرار ساعات التجهيز لجميع مناطق محافظة البصرة.

عن hhhm

شاهد أيضاً

وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام المجرمين

البرق نيوزالدولية بغداد/ استمراراً بايقاع القصاص العادل بالمجرمين وزارة العدل تستمر في تنفيذ وعدها باعدام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *