أخبار عاجلة

النصراوي للبرق نيوز : اتفاق مع العبادي على تغيير بعض قادة أمن البصرة

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

كشف رئيس خلية الازمة الامنية في محافظة البصرة المحافظ ماجد النصراوي، عن اتفاق بين الحكومة المحلية ورئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، على تحسين الوضع الامني في المحافظة من خلال تغيير عدد من قادة الامن وقرب تعزيز المحافظة بالقطعات العسكرية تمهيداً لانطلاق خطة امنية متكاملة بعدة اهداف منها نزع سلاح العشائر.

وقال النصراوي في تصريح لوكالة البرق نيوز  ان الاتفاق مع العبادي يتضمن التنسيق المشترك وتعزيز القطعات والأجهزة الامنية اضافة الى تغيير بعض القيادات الامنية في المحافظة، مؤكدا حصول المحافظة على وعود بشأن إرسال قطعات عسكرية الى البصرة بعد عيد الفطر وتحرير الموصل منها وإرسال لواء في الجيش أو الفرقة 14 والتي كانت مكلفة بأمن البصرة قبل أن تتحرك للمشاركة بتحرير الموصل.

وأشار الى أنه وبعد وصول تلك القوات سيتم اعداد خطة أمنية متكاملة بعدة اهداف منها بسط الامن في عموم المحافظة فضلاً عن نزع سلاح العشائر.

وكشف مستشار وزير الداخلية وهاب الطائي امس السبت عن زيارة مرتقبة  للوزير قاسم الأعرجي إلى محافظة البصرة بعد عطلة عيد الفطر، بغية الاطلاع على الأوضاع الأمنية فيها وتغيير عدد من الضباط والقادة الأمنيين غير الكفوئيين في المؤسسات التابعة  للوزارة بالمحافظة، مشيراً الى أن ذلك يأتي ضمن حملة كبيرة ستطلقها الوزارة في تموز المقبل لتصحيح بعض الاخطاء الموجودة في مفاصلها في كافة المحافظات.

وأكدت قيادة عمليات البصرة في 17 حزيران، قرب انطلاق عملية عسكرية واسعة في المحافظة، لبسط الامن ونزع سلاح العشائر والحد من ظاهرة النزاعات العشائرية المسلحة، وذلك بعد تعزيز المحافظة بقطعات عسكرية من خارج المدينة لرفد هذه العملية التي ستشمل عموم مناطق المحافظة، فيما طالب نائب عن المحافظة رئيس الوزراء، بضرورة تغيير القيادات الامنية “الضعيفة”.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب تركماني يحذر من فتنة كبرى في كركوك ينفذها الكرد

البرق نيوز الدولية بغداد/ دعا النائب حسن توران الجميع في كركوك الى التهدئة وعدم الانجرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *