أخبار عاجلة

محامون وقضاة في البصرة يطالبون بالقضاء على عصابات الجريمة المنظمة

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

نظمت نقابة المحامين في البصرة وقفة احتجاجية استنكارا وتنديدا لما تعرض له يوم امس القاضي في محكمة استئناف البصرة علي الكعبي من محاولة اغتيال، مشددة على ضرورة القضاء على عصابات الجريمة المنظمة وفرض سلطان القانون.

وطالب رئيس نقابة المحامين قاسم العطبي في الوقفة التي شارك فيها عدد من القضاة من خلال حديثه لوكالة البرق نيوز ، طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ الاجراءات والخطط الامنية المناسبة في البصرة لوضع حد للحوادث الامنية التي حصلت في الآونة الأخيرة.

فيما طالب نائب المدعي العام في المحكمة عادل المالكي خلال حديثه لوكالة البرق نيوز  بتفعيل الجهد الاستخباري، مضيفا  ان هناك خلل في المنظومة الأمنية وتتمثل بعدم الحصول على المعلومة قبل حدوث الجريمة.

الى ذلك، أكد مسؤول اعلام محكمة استئناف البصرة القاضي جاسم الموسوي للبرق نيوز  ان التحقيقات جارية لمعرفة المتورطين في حادثة استهداف الكعبي، لافتاً الى مباشرة الاجهزة الامنية وباشراف قضاة مختصين بجمع الادلة والمعلومات لمعرفة المتورطين في الحادث موضحا ان نتائج التحقيق ستعلن خلال الفترة المقبلة.

وكان رئيس محكمة استئناف البصرة القاضي عادل عبد الرزاق اتهم عبر حديثه لوكالة البرق نيوز  عصابات الجرائم المنظمة والإرهابية بالوقوف وراء حادث استهداف قاضي التحقيق في المحكمة علي الكعبي وذلك على خلفية إيقافه عمليات تزوير لسندات ملكية عقارات أراضٍ تابعة لدوائر الدولة وبعض المواطنين العراقيين والعرب.

واصيب قاضي التحقيق في محكمة استئناف البصرة علي الكعبي و3 من أفراد حمايته بانفجار عبوة محلية الصنع وضعها مجهولون قرب منزله في منطقة حي المهندسين.

يشار الى ان مجهولين قد استهدفوا في 18 تموز 2016 منزل القاضي علي الكعبي بعبوة محلية دون تسجيل خسائر بشرية.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تصادق على اجازة تاسيس 7 احزاب جديدة

البرق نيوز الدولية بغداد/ اعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابية رياض البدران عن “مصادقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *