أخبار عاجلة

استئناف البصرة تتهم عصابات باستهداف الكعبي لايقافه تزوير ملكية عقارات

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اتهم رئيس محكمة استئناف البصرة القاضي عادل عبد الرزاق عصابات الجرائم المنظمة والإرهابية بالوقوف وراء حادث استهداف قاضي التحقيق في المحكمة علي الكعبي وذلك على خلفية إيقافه عمليات تزوير لسندات ملكية عقارات أراضٍ تابعة لدوائر الدولة وبعض المواطنين العراقيين والعرب.

ووصف رئيس محكمة الاستئناف في تصريح لوكالة البرق نيوز ان الوضع الصحي للكعبي حاليا بالجيد بعد اخراج الكوادر الطبية في مستشفى البصرة العام الشظية التي إصابته في ساقه اليسرى نتيجة انفجار العبوة والتي تسببت أيضا بإصابة اثنين من مرافقيه اصابات بسيطة فيما أصيب المرافق الثالث له بجروح بليغة فضلا عن تضرر المركبة التي كانوا يستقلونها، مبينا ان ما حصل للكعبي كان بمثابة انتقام من قبل تلك العصابات على خلفية تصديه للعمليات التي كانوا ينوون تنفيذها.

ولفت القاضي عبد الرزاق الى مباشرة الاجهزة الامنية بالتحقيق في الحادث حال وقوعه، فيما سيكون الاعلان عن نتائج التحقيق بعد التوصل الى مرتكبي الحادث، مبينا بان التحقيقات الأولية، تشير الى ان العبوة التي انفجرت على مركبة قاضي التحقيق في محكمة استئناف البصرة كانت محلية الصنع وقد وضعت على جانب الطريق بمسافة تبعد نحو 100 متر عن محل سكناه، حيث انفجرت بالتزامن مع مرور مركبة الكعبي من جانبها.

وانتقد رئيس محكمة استئناف البصرة انشغال السياسيين في المحافظة بالتنازع على السلطة وإهمالهم القضاء وعدم اهتمامهم بدور القضاة والتحديات التي يعيشونها في الظرف الراهن، مرجحا بان يكون هؤلاء السياسيين جزء من التردي الأمني الذي تشهده البصرة والاستهداف الذي يتعرض له القضاة في المحافظة.

وكان قاضي التحقيق في محكمة استئناف البصرة علي الكعبي و3 من أفراد حمايته قد اصيبوا بانفجار عبوة محلية الصنع وضعها مجهولون قرب منزله في منطقة حي المهندسين.

يشار الى ان مجهولين قد استهدفوا في 18 تموز 2016 منزل القاضي علي الكعبي بعبوة محلية دون تسجيل خسائر بشرية.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تصادق على اجازة تاسيس 7 احزاب جديدة

البرق نيوز الدولية بغداد/ اعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابية رياض البدران عن “مصادقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *