أخبار عاجلة

الصحة ترفع تقريرا لمجلس الوزراء حول التلوث النفطي في نهران عمر بالبصرة

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اعلنت وزارة الصحة والبيئة انها رفعت تقريرا الى رئيس مجلس الوزراء يوضح حجم التلوث النفطي في منطقة نهران عمر التابعة لناحية الدير شمال مركز مدينة البصرة ووضع الحلول المناسبة له.

وقال وكيل الوزارة جاسم الفلاحي للبرق نيوز  ان الامانة العامة لمجلس الوزراء شكلت لجنة بعضوية مديرية بيئة البصرة والبيئة العامة للمنطقة الجنوبية، فضلا عن وزارة الصحة والبيئة التي اخذت على عاتقها ارسال فريق اشعاعي كيميائي فني لمعرفة حجم الإضرار والتلوث في تلك المنطقة والناتجة عن عمليات إستخراج النفط.

وأضاف ان وزارة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق الجهات المخالفة والضالعة بزيادة نسبة التلوث في منطقة نهران عمر ابتداءً من الانذار فالغرامة وانتهاءً بالغلق، وان تلك الاجراءات لاقت تفهما كبيرا من قبل وزارة النفط والشركات الاجنبية المستثمرة لعقود جولات التراخيص النفطية خاصة وان تلك الشركات تعتبر من الشركات العالمية ولديها معايير بيئة دولية.

كما اشار الى ان المباحثات بين وزارة الصحة والبيئة وتلك الشركات وصلت الى مراحل متقدمة خاصة في مجال تفعيل الملحق البيئي لشركات جولات التاخيص لتحسين الواقع البيئي والصحي والخدمي في المناطق التي يعملون فيها.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تصادق على اجازة تاسيس 7 احزاب جديدة

البرق نيوز الدولية بغداد/ اعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابية رياض البدران عن “مصادقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *