أخبار عاجلة

صولة جديدة تعتزم الحكومة المركزية تنفيذها في البصرة قريباً

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان 

كشف القيادي في ائتلاف المواطن فادي الشمري عن توجه الحكومة الاتحادية وبالتنسيق مع حكومة البصرة المحلية للقيام بعملية عسكرية لضرب مواطن الإرهاب والجريمة المنظمة في المحافظة والمتمثل بوجود العديد من الخارجين على القانون، وفيما وصف الشمري ذلك التوجه الذي باركته المرجعية الدينية بأنه الأكبر الذي تشهده البصرة، فقد اعتبره صولة جديدة باليات صحيحة وبعيدا عن أي دوافع سياسية.

وقال الشمري لتصريح لوكالة البرق  في وقت لاحق، ان هناك العديد من الشخصيات التي لبست لباس الدين والجهاد واستغلت مناصبها لزعزعة الوضع الأمني في البصرة، مشيرا الى ان هناك عمل استخباري كبير لجمع المعلومات تمهيدا للعملية الكبرى التي قال ان موعد انطلاقها سيكون قريبا.

وأوضح الشمري ان تلك العملية تأتي استكمالا لخطوات مشروع جعل البصرة عاصمة اقتصادية للعراق والتي تبناها المجلس الأعلى الإسلامي وحشد جميع الجهود من اجله تمريره داخل قبة البرلمان، مشيرا الى ان الخطوة المقبلة قد تم مناقشتها مع القائد العام للقوات المسلحة حيث أفضت تلك النقاشات عن الاتفاق على ان تضطلع الحكومة الاتحادية بإرسال قوة مدربة تدريبا خاصا إلى محافظة البصرة لفرض سلطة القانون وتجفيف منابع الإرهاب تمهيدا لإحداث انتقاله نوعية على المستوى الأمني والاجتماعي والاقتصادي في المحافظة.

واشار الى ان المرجعية الدينية ابدت دعمها لهذه العملية وستشهد منابر الجمعة في الأسابيع المقبلة إطلاق الدعم الرسمي لها خاصة بعد أن أصبحت البصرة ساحة للنزاعات العشائرية وبعد إن أصبحت موانئها طاردة للتجار الذين أصبحوا يستوردون بضائعهم من منافذ أخرى بسبب الفساد المستشري في تلك الموانئ.

واختتم الشمري تصريحه بالقول إن البصرة باستطاعتها استغلال المشاكل التي تحدث حاليا بين دول مجلس التعاون الخليجي لتكون البصرة اكبر مركز تجاري واقتصادي في المنطقة.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مجتهد: الإمارات والسعودية يقفان صف واحدا مع “إسرائيل” في دعم انفصال كردستان عن العراق

البرق نيوز الدولية بغداد/ كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، أن السعودية والإمارات والكيان الإسرائيلي، يقفون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *