أخبار عاجلة

شركة نفط البصرة : تقدم بأعمال صيانة مينائي البصرة والعمية النفطيين

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أعلن وكيل وزير النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب جعفر، عن تقدم في أعمال الصيانة الجارية على مينائي البصرة والعمية النفطيين، مؤكداً أن كوادر الجهد الوطني لديها القدرة والخبرة الكافية لإعادة التأهيل والأعمار.

وقالت شركة نفط البصرة في بيان تلقت وكالة البرق نيوز  نسخة منه، إن وكيل وزير النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب جعفر، زار الموانئ التصديرية في شركة نفط البصرة وتفقد أعمال الصيانة الجارية على مينائي البصرة والعمية، وأشاد بالجهود المبذولة من أجل إعادة تأهيل الرصيف الأول والثاني في ميناء البصرة وأثنى على جهود العاملين هناك”.

وأكد جعفر بحسب البيان أنه “من خلال الجهود المبذولة سنتمكن من الصعود بالطاقات التصديرية للبلد إلى الخطة التي وضعتها الوزارة للحفاظ على اقتصاد البلد في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة”، مضيفا أن هناك “تقدماً ملموساً في أعمال الصيانة الجارية على مينائي البصرة والعمية وهذا دليل على أن كوادر الجهد الوطني لديها القدرة والخبرة الكافية لإعادة التأهيل والأعمار”.

من جانبه قال المدير العام لشركة نفط البصرة حيان عبد الغني عبد الزهرة، بحسب البيان “إن زيارة الوكيل تأتي بعد تسنمه منصبه الجديد،  وللالتقاء بالكادر المتقدم في الشركة ونقل بعض الوصايا والنصائح والتوجيهات لوزير النفط”، مبينا أن “التركيز كان منصباً على السعي لزيادة الطاقة الإنتاجية، وتفعيل دور الكادر العراقي في كل مفاصل الشركة”، موضحاً أن الوكيل “وعد بحل كل المعوقات التي طرحها الكادر مع مراعاة الوضع الاقتصادي للبلد اثر النقص الشديد في أسعار النفط وعلى جميع المنتسبين المساهمة في تجاوز هذه الفترة الصعبة”.

وتابع أن زيارة الوكيل تأتي ايضاً “للتعرف عن قرب على آلية عمليات التصدير للنفط الخام والتعرف على مرافق الميناء والمنصات العائمة ومنصة العدادات وعمليات الصيانة الجارية سيما بعد توجيه الوزير بإعادة تأهيلها وأن هذه الحملة ستستمر لحين انجاز العمل”.

يذكر بأن وزير النفط جبار اللعيبي  قد وجه في وقت سابق بإعادة تأهيل شاملة للميناء وبما يتناسب مع  الزيادات الحاصلة في الصادرات النفطية وتوفير البيئة المناسبة للعاملين في الميناء.

عن hhhm

شاهد أيضاً

مجتهد: الإمارات والسعودية يقفان صف واحدا مع “إسرائيل” في دعم انفصال كردستان عن العراق

البرق نيوز الدولية بغداد/ كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، أن السعودية والإمارات والكيان الإسرائيلي، يقفون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *