أخبار عاجلة

البصرة تدعو العبادي لتطوير منفذ الشلامجة

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

دعت قائممقامية قضاء شط العرب شرق البصرة، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بعد تحرير الموصل الى التوجه الجاد لتطوير منفذ الشلامجة الذي توقف تطويره بسبب تلكؤ الشركة المنفذة وسحب العمل من قبل وزارة الداخلية.

وقال قائممقام شط العرب حيدر طعمة في تصريح لوكالة البرق ، إنه من الضروري تطوير منفذ الشلامجة الذي وصفه بالأكبر في البصرة ويدر ارباحا كبيرة لخزينة الدولة فضلاً عن كونه واجهة البلد الشرقية والذي يستقبل اعداداً لاتعد من الزائرين سيما في الزيارات المليونية التي تحتضنها العتبات المقدسة، مبينا ان مناشدته للعبادي تأتي لعجز القائممقامية من تطوير المنفذ بعد المخاطبات والتحركات والمتابعات التي قامت بها بهذا الشأن.

وأشار الى ان مشروع المنفذ النموذجي سحب من الشركة المنفذة من قبل وزارة الداخلية بسبب تلكأها، وبالتالي لم يسجل للمنفذ اي تطوير وهو الان معبراً ليس أكثر ولا يوازي الحركة التجارية التي تسجل له.

واضاف القائممقامية تنتظر من العبادي بعد زف بشرى نصر تحرير الموصل ان يتوجه الى ناحية عتبة ويعيد الروح لها بعدما هجرها اهلها بسبب حرب الثمانينات، مؤكداً ان الحكومات المحلية المتعاقبة بعد عام 2003 لم تخطو ولا حتى خطوة واحدة نحو اعمار هذه الناحية التي كانت تعرفت بغابات نخيلها.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب عن القانون: نتوقع الغاء نتائج الاستفتاء مطلع الاسبوع المقبل

البرق نيوز الدولية بغداد/ اكدا نائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي، اليوم الجمعة، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *