أخبار عاجلة

طرح مبادرة في البصرة لاستثمار الطاقات الشبابية خلال العطلة الصيفية

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان 

أقامت لجنة العلاقات ومؤسسات المجتمع المدني بمجلس محافظة البصرة، اليوم الاربعاء، ورشة حوارية حول أهمية التعليم في الجامعات الحكومية, فيما طرحت مبادرات من قبل منظمات المجتمع المدني تقضي باستثمار الطاقات الشبابية من الجامعات في العطلة الصيفية.

وقالت عضو لجنة التعليم العالي في المجلس صفاء مسلم للبرق نيوز ، ان المبادرات التي طرحت خلال الورشة كانت عملية وقابلة للتطبيق ومن المرجح إن تنفذ أنشطة لتفعيل تلك المبادرات داخل الجامعات برعاية مالية ومعنوية من المجلس.

من جانبه قال رئيس مؤسسة المعارف لحملة الشهادات العليا والكفاءات عباس العبادي، ان التقشف المالي في البلاد عكس سلبياته على المؤسسات الحكومية حتى وصلت الحاجة لبعض المؤسسات إلى الدعم المالي لإقامة مؤتمرات ومختبرات، فيما لفت في الوقت ذاته الى دور منضمات المجتمع المدني من الدعم والتعزيز للجامعات.

الى ذلك قالت رئيس سيدات الإعمال في المنطقة الجنوبية وفيقة المؤمن ان الهدف من تفعيل التدريب الصيفي للطلاب هو العمل الميداني بالمشروع المنسب لهم لتسهيل عملية زجه بالعمل بعد التخرج، فيما شددت على ان يكون هناك ضوابط يتم فرضها من الحكومة العراقية على الشركات الأجنبية العاملة في البلاد بأن تقلل من كوادرها الأجنبية وتتيح الفرص إلى الخريجين من الجامعات للحد من البطالة.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب: قرار تعقب النواب المشاركين بالاستفتاء لا يزال في عهدة القضاء

  البرق نيوز الدولية بغداد/ اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار عبد الخالق اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *