أخبار عاجلة

النقل تشكل غرفة عمليات لمتابعة حمولات الموانئ

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة م الاعلامي هيثم الرضوان

أعلنت وزارة النقل عن تشكيل غرفة عمليات في كل من الشركة العامة للموانئ العراقية وشركة السكك الحديد وهيئة الكمارك لمتابعة عمل الحمولات، فيما اشارت الى مضاعفة ميناء ام قصر الجنوبي إيراداته الشهرية.

وقال بيان للوزارة تلقت وكالة البرق نسخة منه ان الوزير كاظم فنجان الحمامي التقى بشركات التشغيل المشتركة العاملة في ميناء ام قصر ودعاهم الى تشكيل غرف عمليات مشتركة  لمتابعة عمل الحمولات،  مؤكدا ضرورة إرسال كميات وأنواع الحمولات بكتب رسمية عن طريق شركة الموانئ، وشدد على أن سلطة الميناء تحدد من قبل مدير الميناء، داعيا إلى ضرورة تكثيف الاجتماعات الأسبوعية للفريق المركزي للتشغيل المشترك وبرئاسة مدير الميناء المختص.

وتابع الحمامي أن “الغاية من هذا الفريق تأكيد الحقوق والواجبات بما فيها حركة الملاحة البحرية خارج الميناء حيث يجري الفريق مناقشات معمقة لمجمل المواضيع، مشيرا الى أهمية أن يرفع تقرير بمضمون الاجتماع والتوصيات إلى مدير عام الشركة العامة للموانئ العراقية ودائرة التخطيط لتتم معالجة المشاكل ووضع الحلول.

الى ذلك، اعلنت الوزارة عن تحقيق ميناء ام قصر الجنوبي ايرادات مالية تقدر بأكثر من ستة مليارات دينار عراقي لشهر أيار الماضي اي بنسبة زيادة قدرها ثلاثة مليارات دينار عن شهر نيسان الماضي نتيجة الجهود المتواصلة للعاملين في الميناء.

 

عن hhhm

شاهد أيضاً

سجاد : كسر النصاب في جلسة الاربعاء الماضية كان متعمدا

البرق نيوز الدولية بغداد/ اعلنت عضو لجنة شؤون الخدمات والاعمار النيابيـة هدى سجاد ، عزمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *