أخبار عاجلة

رئيس الاتحاد الاردني: مباراة اليوم هي البوابة لرفع الحظر الكامل عن العراق

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اكد رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم الامير علي بن الحسين ان مباراة اليوم بين المنتخبين الشقيقين العراقي والأردني هي البوابة لرفع الحظر بصورة كاملة عن العراق.

وقال بن الحسين في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم في فندق البصرة الدولي (الشيراتون) وحضرته وكالة البرق نيوز الدولية ، ان الجهود التي بذلها وزير الشباب والرياضة العراقي والاتحاد العراقي لكرة القدم هي جهود جبارة، وان الاتحاد الاردني مستعد لتقديم المساعدة لإعادة الحياة الى الملاعب العراقية سواء عن طريق المباريات الودية او الرسمية او تنظيم البطولات، مشيرا الى ضرورة ابعاد السياسة عن الرياضة.

واثنى بن الحسين على الجهود المبذولة لإنجاح اللقاء الكروي العراقي الاردني وماوصل اليه ملعب جذع النخلة ومرافقة الاخرى من عمل دؤوب، مشيرا الى ان ذلك يعتبر مصدر فخر ليس للعراقيين فحسب بل للعالم العربي ايضا.

من جهته رحب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود برئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم الامير علي بن الحسين، مشيرا الى ان الاتفاق على اجراء مباراة بين المنتخبين الشقيقين العراقي والأردني جاء قبل ان يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) برفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية.

وقال مسعود خلال المؤتمر ذاته ان الاتحادين العراقي والأردني اختارا ملعب جذع النخلة لإقامة مباراة الفريقين الودية لعدة اعتبارات اولها ان جماهير البصرة يستحقون اقامة المباراة في ارضهم فضلا عن ان ملعب جذع النخلة يعتبر حصيلة جهد عام كامل من العمل وبإشراف مباشر من قبل  وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان.

واثنى مسعود على الدور الكبير للاتحاد الاردني لكرة القدم ممثلاً برئيسه الامير علي بن الحسين في رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية.

وفي الوقت الذي قدم فيه مسعود شكره الى رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ودوره الكبير في رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية، فقد اعرب عن امله في ان يتم رفع الحظر كلياً لتكون جميع الملاعب العراقية ساحة للمباريات الدولية الودية والرسمية.

كما قدم مسعود شكره وتقديره الى جماهير البصرة ومسؤوليها و قائدي العمليات والشرطة اضافة الى مدير الشباب والرياضة.

وأشار رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الى ان وزير الشباب والرياضة وكل من رعد حمودي وحسين سعيد فضلا عن الاعلام الرياضي كان لهم الدور الكبير في رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية.

عن hhhm

شاهد أيضاً

حزب الديمقراطي: برزاني يصل فرنسا للقاء ماكرون

البرق نيوز الدولية بغداد/ وصل رئيس حكومة كردستان، نيجيرفان بارزاني، في وقت متاخر من مساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *