أخبار عاجلة

مجلس البصرة يرصد مشاريع كهرباء متلكأة ومتوقفة بحاجة لتخصيصات

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

ناقشت غرفة العمليات المشتركة لمتابعة ملف الكهرباء في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، واقع تجهيز الطاقة في المحافظة وتشخيص العقبات في أهم المشاريع التي بحاجة إلى مبالغ مالية لإكمالها، فيما كشف رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني عن رصد مشاريع متوقفة ومتلكأة وبحاجة الى تخصيصات مالية.

وقال مدير توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الامير في تصريح لوكالة البرق نيوز الدولية  ان المجلس تبنى صرف تخصيصات مالية لعدة مشاريع كهربائية في المحافظة تصل الى 4 مليار بعد التصويت عليها داخل جلسته الاعتيادية، وتخصيص مبالغ اخرى لعمليات الصيانة في الاجهزة الكهربائية المتعطلة، لفك الاختناقات الحاصلة في التيار الكهربائي.

الى ذلك كشف رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني للبرق نيوز عن رصد العديد من المشاريع المتوقفة والمتلكأة والتي بحاجة الى تخصيصات مالية، مؤكداً انه سيتم مناقشتها داخل جلسة المجلس، والمصادقة على تخصيص مبالغ معينة للبعض من تلك المشاريع.

الى ذلك، اشار عضو المجلس احمد السليطي الى ان ديوان المحافظة لم يرسل كتاب طلب لشراء 100 ميكا واط من الطاقة الكهربائية  من محطة الهارثة الاستثمارية ولمدة 6 اشهر وبكلفة 24 مليار دينار للتصويت عليه من قبل المجلس، مبينا ان المجلس قادر على صرف هذا المبلغ من الموازنة التشغيلية المتبقية.

يذكر ان رئاسة مجلس محافظة البصرة، شكلت غرفة عمليات مشتركة تضم الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي ووزارة الكهرباء ودوائرها لمتابعة ملف الكهرباء بالمحافظة ووضع الحلول اللازمة لأي طارئ.

عن hhhm

شاهد أيضاً

الجيش اليمني: نستعد لتحرير صنعاء من ميليشيات الحوثي الإثنين

وكالة البرق نيوز الدولية / مصر كتبت / شيماء سعيد أكد العميد الركن عبده مجلي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *