أخبار عاجلة

صحة البصرة: ادوية الامراض المزمنة قليلة ونبحث زيادتها مع الوزارة

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أفاد مدير دائرة صحة البصرة الدكتور رياض عبد الأمير أن نسبة تجهيز علاج الأمراض المزمنة كالسكري والضغط لشهر أيار الحالي بلغت 60 % وفيما اعتبر تلك النسبة قليلة ولا تسد حاجة المرضى الذين يراجعون تلك العيادات الشعبية للعلاج، فقد أشار إلى أن اجتماعا سيعقد بوزارة الصحة لبحث إمكانية زيادة حصص تلك العيادات.

وقال عبد الأمير لوكالة البرق نيوز إن تجهيز دوائر الصحة في المحافظات بهذا النوع من العلاجات يقع على عاتق وزارة الصحة كما أن صحة البصرة لاتمتلك الأموال  اللازمة لشرائها من الأسواق وتزويد العيادات الشعبية بها لتوزيعها على المواطنين الذين يحتاجونها.

وأضاف أن دائرة صحة البصرة تصرف الأموال على شراء الأدوية وفق الأولوية والحاجة الضرورية لها، حيث تركز اهتمامها على الأدوية الواجب توفرها سيما في صالات العمليات والتخدير والولادة والتي غالبا ما تكون غالية الثمن، في حين أن بالإمكان حصول المواطنين على أدوية الأمراض المزمنة من الأسواق كونها متوفرة وبأثمان زهيدة.

وكان عدد من مواطني البصرة قد شكوا لوكالة البرق نيوز من عدم تجهيزهم بأدوية الأمراض المزمنة التي كانت مخصصة لهم  من قبل العيادات الشعبية بحجة  عدم  توفرها.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب: قرار تعقب النواب المشاركين بالاستفتاء لا يزال في عهدة القضاء

  البرق نيوز الدولية بغداد/ اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار عبد الخالق اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *