أخبار عاجلة

جنايات البصرة تصدر حكماً مزدوجاً بالإعدام على 3 مدانين بالإرهاب

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اصدرت  محكمة الجنايات في المحافظة حكما مزدوجا بالإعدام بحق ثلاثة أشخاص لقيامهم قبل ستة أعوام بقتل مدنيين اثنين وإخفاء جثتيهما وسرقة سيارتيهما وبيعها بدافع تمويل عمليات إرهاب.

وقال مصدر قضائي للبرق نيوز  إن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المتهمين (م س ي) و(م م ع) و(ي ن م) استنادا لأحكام المادة الرابعة وبدلالة المادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005”.

وبين أن “المتهمين صدر الحكم بحقهم لقيامهم في (27 كانون الثاني 2011) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين باستدراج المجني عليه (ر ي ع) عن طريق استئجار سيارته نوع (بيك آب) لغرض نقل ثلاجة قاموا بشرائها من السوق، وعند وصولهم الى دار تقع في محلة الشمال ضمن قضاء الزبير قتلوا السائق من خلال اطلاق النار عليه من مسدس، وبعد ذلك قاموا بدفن جثته في نفس الدار، وسرقوا سيارته، ثم باعوها واستعملوا ثمنها في تمويل عمليات إرهابية”.

وتابع أن “المحكمة ذاتها حكمت أيضا لمرة ثانية على نفس المتهمين بالإعدام شنقا حتى الموت استنادا لنفس المادة القانونية، وذلك لقيامهم في (24 تموز 2011) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بقتل المجني عليه (م م د) بعد استدراجه بنفس الطريقة السابقة”، موضحا أن “تنفيذ العقوبة الأولى يجعل من المستحيل تنفيذ العقوبة الثانية”.

عن hhhm

شاهد أيضاً

عاجل / القبض على حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق

وكالة البرق نيوز الدولية / مصر كتبت / شيماء سعيد قال مصدر أمني بوزارة الداخلية: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *