أخبار عاجلة

كهرباء الجنوب: شبكاتنا جاهزة لتزويد البصرة بـ20 ساعة يوميا في رمضان

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اعلنت مديرية توزيع كهرباء الجنوب عن حاجة البصرة لما لا يقل عن 2700 ميكاواط لتتمكن من تجهيز المواطنين بنحو 20 ساعة يوميا بالطاقة خلال شهر رمضان المبارك فيما لفت الى ان احمال الطاقة حاليا في اوقات الذروة تصل الى 2300 ميكاواط.

وقال مدير عام المديرية محمد عبد الامير في تصريح لوكالة البرق نيوز ان واقع تجهيز مناطق المحافظة خلال شهر رمضان سيكون مرهون بمدى استلام المديرية من طاقة من قبل مديريات الإنتاج والنقل.

واضاف أن المديرية كشبكة توزيع قادرة على تجهيز المواطنين في بعض المناطق بعشرين ساعة يوميا وأخرى بأربعة وعشرين ساعة في حال توفير استلام الطاقة الكافية من المديريات المذكورة.

وناقش مجلس محافظة البصرة امس الاحد مع دوائر نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في المحافظة، تنفيذ خطة طارئة لمشاريع نقل وتوزيع الكهرباء وتحسين واقع الطاقة خلال شهر رمضان، فيما وعدت رئاسة المجلس بتمويل تلك الخطة من خلال التصويت عليها خلال جلسة المجلس الاسبوع الجاري.

وقال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني لوكالة البرق ان الاجتماع ناقش واقع التيار الكهربائي خلال الصيف وشهر رمضان المبارك ومتابعة مشاريع نقل وتوزيع الطاقة مبينا ان مديرية الانتاج باشرت بالفعل استعداداتها لفصل الصيف كما وعدت بعدم ادخال اي محطة للصيانة خلال شهر رمضان الى نهاية فصل الصيف.

وأضاف ان مديرية نقل الطاقة الكهربائية اتخذت اجراءاتها بخط قرنة – قرنة وخط هارثة – هارثة الذي تكفلت مديرية نقل الطاقة في الجنوب بإكمال العمل به، بالإضافة الى محطات الاوتو لشط البصرة ومحطات اخرى ومشاريع يجري العمل على تنفيذها قبل حلول شهر رمضان، مؤكداً ان المجلس سيوفر المبالغ اللازمة لتنفيذ الخطة الطارئة ومشاريع النقل وتعيين 100 موظف لشمال البصرة والمناطق المتباعدة لإصلاح اي عطل على وجه السرعة، من خلال تصويت المجلس عليه خلال جلسته المقبلة.

من جانبه، قال رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني لوكالة البرق نيوز  ان اتفاقا جرى خلال اجتماع المجلس مع مديريتي توزيع ونقل الطاقة الكهربائية على تخصيص مبالغ مالية لتنفيذ مشاريع طارئة ومستعجلة في قطاعي النقل والتوزيع لإدخالها خلال شهر رمضان واتخاذ جميع الاجراءات التي من شأنها تقليل مستوى الانقطاع او الاطفاءات التي تحدث في بعض المناطق للطاقة الكهربائية، مبينا انه سيتم عرضها على جلسات المجلس خلال الاسبوع الحالي لغرض مداولتها والتصويت عليها.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب: قرار تعقب النواب المشاركين بالاستفتاء لا يزال في عهدة القضاء

  البرق نيوز الدولية بغداد/ اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار عبد الخالق اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *