أخبار عاجلة

طلبة بجامعة البصرة: رتل السفير الفرنسي صدم مركبتنا وتعرضنا لموت وشيك

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

طالب عدد من طلبة جامعة البصرة، الحكومة المحلية ومجلس النواب لمخاطبة وزارة الخارجية واستحصال حقوقهم من السفير الفرنسي في العراق وأفراد حمايته، اثر تعرضهم لحادث مروري وصفوه بالمتعمد من قبل مركبات حماية السفير الفرنسي خلال مغادرة موكبه المدينة متوجهاً إلى مطار البصرة الدولي، لافتين إلى أن السفير الفرنسي لم يقف للاطمئنان عليهم أو الاعتذار.

وأكد الطلبة عبر حديثهم للبرق نيوز  وهم جميعاً من سكنة قضاء الزبير غرب البصرة، ان الحادث تسبب بانقلاب مركبتهم التي كانت تقلهم على طريق بغداد باتجاه مبنى كلية العلوم في جامعة البصرة لأداء الامتحانات.

وأوضح احد الطلبة ضمن المرحلة الرابعة بكلية العلوم، حيدر مسلم للبرق ، انه وخلال قيادته مركبته نوع كيا صالون وبرفقته 3 من زملاءه تعرض إلى اصطدام مركبته من الجهة الأمامية ثم إلى اصطدام آخر من مركبة جاءت بسرعة هائلة مما ادى الى انقلاب مركبته وتعرضه وزملاءه الى عدة إصابات وتم نقلهم من قبل المواطنين إلى مستشفى البصرة العام لتلقي الإسعافات الأولية.

وأشار إلى إن احد المواطنين المتواجدين في مكان الحادث أسرع للاتصال بخدمة الطوارئ 115 وسارعت الشرطة للحضور إلى مكان الحادث وأبلغت السيطرات بإيقاف المركبات المخالفة.

وتابع،” انه تلقى أوامر شفوية من احد القيادات الأمنية التي تواجدت في مكان الحادث أن يتوجه إلى سيطرة المطار وابلغوه إن الحادث تسبب به رتل حماية السفير الفرنسي الزائر للبصرة والمتوجه إلى مطار البصرة الدولي”.

وأضاف، انه وبعد وصوله لسيطرة المطار طلب منه احد الضباط إنهاء الموضوع وان قائد عمليات البصرة هو من يتكفل بذلك وطلب مقابلة الطلبة في مقر قيادة العمليات وان يتم اخذ تعهد خطي من المترجم المرافق للوفد بعد السماح للوفد والمركبات وبدون تأخير التوجه للمطار دون أي إجراء يتخذ بحق المركبات والسائقين المخالفين، على حد قوله.

وأشار إلى انه بعد توجهه إلى مقر قيادة العمليات التقى بمدير مكتب القائد وطلب منه التنازل وكذلك اتصل القنصل الفرنسي في الناصرية وطالبه بالتنازل مقابل اخذ الطلبة المتعرضين للحادث كامل حقوقهم، مؤكدا انه وزملاءه ما يزالون متمسكين بالدعوى القضائية التي أقامها في مركز شرطة الموفقية ضد حماية السفير والسفير الفرنسي شخصيا نتيجة الحادث المروري المتعمد وتركهم بدون إسعافهم أو إنقاذهم من موت محقق كما يصفه بسبب خزان الوقود الذي كاد أن ينفجر اثر انسكاب الوقود داخل المركبة، مطالبا في الوقت ذاته الحكومة المحلية وأعضاء مجلس النواب بالتدخل وإعادة حقوقهم وإيقاف المتسببين بالحادث وتطبيق القانون العراقي حفاظا على كرامتهم وكرامة الدولة.

عن hhhm

شاهد أيضاً

“متلازمة القدس”.. حالة بين العلم والدين

البرق نيوز الدولية بغداد/ يعاني زوار القدس من حالات كثيرة تؤثر في نفسياتهم ومشاعرهم، وشاع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *