أخبار عاجلة

مجلس البصرة يؤكد على حل مشاكل نقل وتوزيع الكهرباء قبل رمضان

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أكد مجلس محافظة البصرة، خلال اجتماع عقده اليوم مع دوائر الكهرباء، على حل كافة المشاكل المتعلقة بالنقل والتوزيع قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني للبرق نيوز ، انه تم عقد اجتماع مع دوائر الكهرباء لمناقشة المشاكل الخاصة بقطاعي النقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في المحافظة والتي تسببت بقلة وصول التيار للمواطنين على الرغم من وجود  فائض بإنتاج الطاقة الكهربائية في البصرة يصل إلى 300 ميكا واط.

وأضاف البزوني أن الاجتماع اكد على حل كافة المشاكل الخاصة بالنقل والتوزيع قبل حلول الشهر الفضيل، لافتا إلى قرب دخول عدد من المحطات الكهربائية إلى الخدمة لتخفيف تلك المشاكل.

الى ذلك، اعلن البزوني عن دخول خط قرنة – قرنة للعمل يوم امس الاربعاء والذي من شأنه حل مشاكل نقص الطاقة في شمال البصرة.

من جانبه قال رئيس لجنة الرقابة المالية والمتابعة احمد السليطي للبرق نيوز  ان واقع التيار الكهربائي في المحافظة جيد في ظل ما يسجل من بعض المشاكل في التيار، مشيرا الى وجود مشاكل في شبكات قضاء شط العرب وعدد من مناطق مركز المدينة ماتسبب بوجود اختناقات في تلك المناطق، لافتا الى وجود 70 مشروعا عاجلا من شأنها حل الاختناقات والمشاكل الحاصلة في التيار الكهربائي في غضون ايام.

من جهته أكد مدير عام إنتاج الطاقة الكهربائية في البصرة تحسين زكي، للبرق نيوز  وجود بعض المشاكل فيما يتعلق بتوفير المواد الاحتياطية للمحطات الجديدة حال حدوث عطل فيها، مؤكداً ان جميع الوحدات الكهربائية والمشاريع الجديدة بشكل عام تفتقد للمواد الاحتياطية في ظل انعدام وجود اموال لتوفير تلك المواد.

الى ذلك، أكد ان المحافظة لم تدخل فترة الذروة في استهلاك التيار الكهربائي، لافتاً الى وجود حلول لتدارك خروج أي وحدة كهربائية بغية الحفاظ على استمرار التوزيع.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب: قرار تعقب النواب المشاركين بالاستفتاء لا يزال في عهدة القضاء

  البرق نيوز الدولية بغداد/ اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار عبد الخالق اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *