أخبار عاجلة

كهرباء الجنوب: نؤكد تجهيز البصرة بما لايقل عن 20 ساعة يومياً

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أكد مدير عام توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الأمير، على ضرورة تجهيز محافظة البصرة بما لايقل عن 20 ساعة يومياً، فيما دعا المواطنين الى ضرورة الترشيد في استخدام الطاقة الكهربائية ونبذ حالة التجاوز على الشبكة.

جاء ذلك عقب جولة لمتابعة المنظومة مع قسم التشغيل والتحكم، على خلفية تكرار ايعازات من قبل بعض الموظفين في مركز السيطرة التابع للوزارة، تقضي بانخفاض حصة البصرة من التجهيز دون الـ ١٦ساعة يومياً، اضافة الى إيعازات مركز السيطرة الجنوبي بالقطع والتخفيض نتيجة انهيار التردد او الڤولتية.

ودعا عبد الامير ايضاً في بيان تسلمت وكالة البرق نيوز  نسخة منه، قطاعات الأنتاج والنقل الى بذل كافة الجهود الممكنة واللازمة لضمان تحقيق ذلك، مشيراً الى ان هذا يعتبر أقل استحقاق لهذه المحافظة المعطاء، وبما ينسجم مع اهتمام وحرص الحكومة الاتحادية ووزارة الكهرباء على ضمان اعلي تجهيز ممكن للطاقة الكهربائية لعاصمة العراق الاقتصادية حسب قوله.

وجدد دعوته إلى المواطنين بضرورة الترشيد في استخدام الطاقة ونبذ حالة التجاوز على الشبكة كونها تتسبب بعدم استقرار تجهيز المواطنين بالكهرباء.

وتابع” ان المديرية ستركز على تفعيل توجهات الوزارة ومكتب رئيس الوزراء والمتضمنة ضرورة ان يكون تجهيز البصرة لصيف هذا العام لايقل عن العام الماضي ان لم يكن أفضل”.

وكان رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني، قد اكد أمس الجمعة، على ان هناك تنسيقا عاليا بين المجلس ووزارة الكهرباء لإنجاح مساعيها الرامية لتجهيز المحافظة بنحو 20 ساعة يوميا من الطاقة الكهربائية، فيما بين ان دور المجلس يتمثل بقيامه بإيجاد الحلول للاختناقات الحاصلة في عدد من مناطق المحافظة وادخال عدد من الخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية الى العمل مطلع شهر رمضان المبارك، لتكون المحافظة جاهزة لاستقبال حصتها من الطاقة المجهزة من قبل وزارة الكهرباء.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب: قرار تعقب النواب المشاركين بالاستفتاء لا يزال في عهدة القضاء

  البرق نيوز الدولية بغداد/ اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار عبد الخالق اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *