أخبار عاجلة

البزوني يكشف عن اجراءات لزيادة ساعات تجهيز البصرة بالكهرباء

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

اعلن رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني ان المجلس شرع باتخاذ عدد من الاجراءات لتحسين واقع التيار الكهربائي في المحافظة وزيادة ساعات التجهيز بعد صدور قرار وزارة الكهرباء بتجهيز المحافظة ب 12 ساعة فقط من الطاقة.

وقال البزوني في تصريح لوكالة البرق نيوز ان تلك الاجراءات تتمثل بضرورة انجاز خط قرنة – قرنة قبل حلول شهر رمضان المبارك وقيام المجلس بإرسال كتاب الى ديوان المحافظة لإبرام عقد مع محطة كهرباء الهارثة لمدة 6 أشهر، مشيرا الى ان تلك الاجراءات تتزامن مع المفاوضات الوزارية مع ايران على زيادة الطاقة المجهزة من الخط الايراني من 400 الى 600 ميكاواط.

وكشف البزوني ان البصرة تمتلك الطاقة الكافية لتجهيزها بـ 24 ساعة يومياً إلا ان بعضا من تلك الطاقة تصدر الى المحافظات الأخرى، متهما عدد من مدراء دوائر الكهرباء في العاصمة بغداد بالايعاز الى نظرائهم في البصرة بتقليل التجهيز ومخالفة الاوامر الوزارية الصادرة في وقت سابق والتي تقضي بضرورة تجهيز المحافظة ب 20 ساعة يوميا.

من جهته كشف مدير توزيع كهرباء البصرة عبد الكريم عبد الجليل للبرق نيوز ان المديرية اضطرت للتجاوز بنحو 430 ميكا واط على الحصة المقررة لها من قبل الهيئة التنسيقية العليا والبالغة الف و 423 ميكاواط وتمكنت من زيادة ساعات التجهيز حيث وصلت خلال اليومين الماضيين الى 4 ساعات تجهيز مقابل ساعتين قطع بخلاف البرمجة التي كان من المقرر ان يتم تطبيقها نسبة الى حصة المحافظة بواقع ساعتين كهرباء مقابل ساعتين قطع.

وكان رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، كشف امس عن صدور اوامر من وزارة الكهرباء تقضي بتجهيز البصرة 12 ساعة كهرباء فقط اضافة الى تصديرها اكثر من 900 ميكا واط من انتاجها الى بقية المحافظات، وفيما ارجع ذلك الى رفض المحافظة مشروع الجباية، توعد باتخاذ قرار حاسم تجاه كل مسؤول يطبق اوامر تضغط على الاهالي.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب: قرار تعقب النواب المشاركين بالاستفتاء لا يزال في عهدة القضاء

  البرق نيوز الدولية بغداد/ اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار عبد الخالق اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *