أخبار عاجلة

الكهرباء تصدر اوامر بتجهيز البصرة بـ 12 ساعة فقط

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

كشف رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، عن صدور اوامر من وزارة الكهرباء تقضي بتجهيز البصرة 12 ساعة كهرباء فقط اضافة الى تصديرها اكثر من 900 ميكا واط من انتاجها الى بقية المحافظات، وفيما ارجع ذلك الى رفض المحافظة مشروع الجباية، كشف بان المجلس سيبحث هذه البرمجة غداً لإصدار قرار مناسب بذلك ، فيما توعد باتخاذ قرار حاسم تجاه كل مسؤول يطبق اوامر تضغط على الاهالي.

وقال البزوني في تصريح لوكالة البرق نيوز ، إنه زار مساء اليوم مركز السيطرة الرئيسية لكهرباء المنطقة الجنوبية، واطلع على واقع التوليد والاستهلاك لمحافظة البصرة، موضحا ان بيانات السيطرة كشفت عن حجم كبير لتوليد الطاقة من المحافظة، لكن في ظل برمجة وضعتها وزارة الكهرباء للبصرة بساعتين تجهيز مقابل ساعتين قطع لشمال البصرة، وأربع ساعات تجهيز مقابل ساعتين قطع لمركز المدينة.

واشار الى ان البصرة تصدر عبر الشبكة الوطنية من انتاجها اكثر من 900 ميكا واط الى بقية المحافظات، لافتا الى أن ذلك يأتي على ضوء اوامر صادرة من وزارة الكهرباء والتي وعدت عبر وسائل الاعلام بتجهيز البصرة 20 ساعة بالكهرباء لكنها اخلفت وعدها على ارض الواقع.

ولفت البزوني الى ان مجلس المحافظة سيناقش برمجة التجهيز وكميات الانتاج المصدرة يوم غد ليصار الى اتخاذ الاجراء المناسب، مردفاً انه وفي حال وجد المجلس ذلك الاجراء من قبل الوزارة ضمن الاطار الانتقامي والتعسفي فأن ممثلي البصرة سيتخذون الاجراء المناسب مع الوزارة خاصة وان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه بمراعاة المحافظة وتجهيزها بـ20 ساعة من الكهرباء.

وأضاف البزوني بان وزارة الكهرباء تدفع بهذا الاتجاه لرفض البصرة مشاريع لوزارة الكهرباء ومنها مشروع جباية الكهرباء، مبينا ان المجلس مع الترشيد وحفظ منظومة الكهرباء، وكذلك يقف مع مشروع الجباية شريطة ان لا يزيد من اعباء الاهالي.

وشدد البزوني ان المجلس سيتخذ اجراءات مباشرة لتحسين واقع تجهيز الكهرباء والاعتماد على محطات توليد المحافظة وكوادرها وموظفيها، ولن يمضي باتجاه مقاضاة وزارة الكهرباء باعتبار ان سلسلة الاجراءات ستستغرق وقتاً طويلا في هذا الاتجاه.

وتوعد رئيس المجلس باتخاذ المجلس قرارات حاسمة بحق كل مسؤول يطبق قرارات من شأنها الضغط على اهالي البصرة في ملف الكهرباء.

عن hhhm

شاهد أيضاً

العربي للمخلصين الجمركيين يشارك الدورة العادية 105 لمجلس الوحدة الاقتصادية

البرق نيوز الدولية مصر شارك وفد الاتحاد العربى للمخلصين الجمركيين الدورة 105  لمجلس الوحدة الاقتصادية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *