أخبار عاجلة

مجلس البصرة يبحث توفير الكهرباء والغاز للمواطنين خلال شهر رمضان

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

أعلن مجلس محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، عن بحث الاستعدادات الخاصة بتوفير الكهرباء وغاز الطبخ للمواطنين خلال شهر رمضان، فضلاً عن توفير الوقود لأصحاب مولدات الكهرباء الاهلية.

وقال رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني للبرق نيوز  عقب اجتماعه مع مدير شركة المنتجات النفطية في المحافظة، ورئيس لجنة المجالس المحلية، إن ” خط قرنة – قرنة سيتم انجازه خلال شهر أيار الجاري، بالإضافة الى أن محطة الهارثة حددت لها سقف زمني أقصاه ستة أشهر لإنجازها”.

واشار الى “مناقشة اعطاء الأولوية لتوفير وقود الكاز لأصحاب المولدات من أجل أن تكون تغطية الكهرباء كاملة بالإضافة الى كيفية ضمان توفير غاز الطبخ للمواطنين”، مضيفاً “أنهم اتخذوا قراراً في الجلسات السابقة حول تحديد سعر الامبير داخل المحافظة”.

وأشار الى أن شهر أيار سيكون اختباراً لاستعدادات الصيف، لافتاً بأن وزير الكهرباء وعد بتوفير الكهرباء على مدار 20 ساعة في اليوم.

الى ذلك قال مدير شركة المنتجات النفطية في المحافظة اركان عبد الكريم عبد القادر للبرق نيوز إن ” المشاكل التي تحصل بين الوكلاء و دائرة ضريبة البصرة لا تخص دائرة المنتجات النفطية، مؤكداً على انهم يعملون بحسب الضوابط المعمول بها في الشركة، مشيرا الى ان الشركة ووفقا لتوصية رئيس المجلس ستقدم كافة التسهيلات لأصحاب المولدات.

من جهته قال رئيس لجنة المجالس المحلية سلمان التميمي للبرق نيوز  إن مجلس المحافظة وبعد أن قرر تثبيت سعر الكاز على أصحاب المولدات بقيمة ( 6000 ) دينار، فلا من وضع الية لتنظيم العمل بالنسبة للدوائر المستفيدة حتى في أوقات عدم حصول القطوعات في الكهرباء.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب: قرار تعقب النواب المشاركين بالاستفتاء لا يزال في عهدة القضاء

  البرق نيوز الدولية بغداد/ اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار عبد الخالق اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *