أخبار عاجلة

ناحية السيبة بالبصرة تطالب بالخدمات الصحية ومكافحة الافاعي

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان

 

طالبت ادارة ناحية السيبة التابعة لقضاء ابي الخصيب جنوب البصرة، الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي، بالإيعاز الى دائرة صحة المحافظة لتوفير الخدمات الصحية للناحية، فيما أكدت على ضرورة مكافحة الافاعي مع حلول الصيف.

وقال مدير الناحية احمد الربيعي في تصريح لوكالة البرق  إن الناحية تطالب بالخدمات الصحية سيما حاجتها الى تعزيز مركزها الصحي (مركز اليتيم) بالكوادر الطبية وتمديد الدوام الرسمي بالمركز الى الفترة المسائية لاستقبال الحالات الطارئة التي قد تحدث في المساء بدلاً من ارسالها الى مستشفى ابي الخصيب.

وأضاف ان الحشرات والأفاعي السامة تخرج في فصل الصيف مع ارتفاع الحرارة و اتساع اللسان الملحي في الاراضي ما تشكل خطرا على المواطنين، مطالباً في الوقت ذاته دائرة الصحة بمكافحة تلك الحشرات والافاعي وتوفير الامصال.

وتابع الربيعي ان الناحية سجل لها بعد عام 2003  قدوم عدد من اهالي مناطق الاهوار الى مناطق متفرقة في ناحية السيبة واستغلالهم تلك المناطق في تربية الماشية (الجاموس)، موضحا ان البيئة في ناحية السيبة لاتصلح لتربية المواشي وتسبب وبالأخص الجاموس السائب مشاكل للفلاحين من قبيل تدمير الاراضي الزراعية، كما انها اصبحت مصدر للحوادث في الطريق الرابط بين مركز المدينة وقضاء الفاو، لافتا الى وعود من قيادة عمليات البصرة تتضمن القضاء على تلك الظاهرة.

الى ذلك طالب عدد من اهالي الناحية خلال حديثهم لوكالة البرق  وزارة الصحة بتوفير الخدمات الصحية وبالأخص فتح شعبة للطوارئ في مركز الناحية الصحي تسعف الحالات الطارئة خاصة في اوقات الليل، وفيما اعتبروا ناحيتهم (بالمنسية)، أكدوا على أهمية القضاء على ظاهرة المواشي السائبة التي تسبب لهم بين حين وآخر حوادث مرورية تسفر عن ضحايا.

عن hhhm

شاهد أيضاً

نائب: قرار تعقب النواب المشاركين بالاستفتاء لا يزال في عهدة القضاء

  البرق نيوز الدولية بغداد/ اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار عبد الخالق اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *