أخبار عاجلة

نواب: يجب منح البصرة مميزاتها، لكن لا على غرار ما حدث لانضمام الاهور

مكتب البرق نيوز الدولية / البصرة / الاعلامي هيثم الرضوان 

دعت عضو مجلس النواب نهلة الهبابي الحكومة الاتحادية إلى التحرك بأسرع وقت لمنح البصرة المميزات المتعلقة بتصويت البرلمان عليها كعاصمة اقتصادية للعراق، والاهتمام بالمنطقة وفق المميزات التي منحها إياها القانون وان لا يكون الحال على غرار ما حدث بعد انضمام  الاهوار إلى لائحة التراث العالمي حيث لم تنفذ الحكومة الاتحادية التزاماتها تجاه المنطقة على الرغم من مرور عدة أشهر على دخولها تلك اللائحة.

وقالت الهبابي في تصريح لوكالة البرق نيوز ، ان على الحكومة تطبيق قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية على ارض الواقع بعد ان تم التصويت عليها من قبل البرلمان  يوم امس وذلك عبر دعم المحافظة بالأموال وبناءها وتطوير مؤسساتها.

الى ذلك جانبه اكد عضو البرلمان محمد سعدون الصيهود في تصريحه للبرق نيوز  ان التصويت على البصرة كعاصمة اقتصادية للعراق سيكون له مردودات ايجابية على المحافظة والبلد بشكل عام، متوقعا حدوث تغيير  كبير مستقبلا في جميع المجالات، سيما الخدمية على صعيد البصرة كونها بحاجة إلى نقلة نوعية من الوضع  الذي هي عليه وبما يتناسب مع الثروات التي تمتلكها.

وكان مجلس النواب قد صوت خلال جلسته التي عقدها أمس على مقترح قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، فيما اكد نواب عن محافظة البصرة، على أهمية تطبيق قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، داعين الحكومة المحلية بالمحافظة والمستشارية الاقتصادية لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي البدء بخطوات ذلك القانون.

واكد الخبير القانوني طارق حرب، في وقت سابق للبرق نيوز ، ان التصويت على قانون البصرة عاصمة اقتصادية للعراق لن يضيف الى المحافظة شيئا جديداً، مشيرا الى ان اقراره هو مسالة اعتبارية ونفسية لا اكثر خاصة وان الجميع  يقر بان البصرة هي رئة العراق الاقتصادية سواء تم اقرار القانون او بدونه.

عن hhhm

شاهد أيضاً

حزب الديمقراطي: برزاني يصل فرنسا للقاء ماكرون

البرق نيوز الدولية بغداد/ وصل رئيس حكومة كردستان، نيجيرفان بارزاني، في وقت متاخر من مساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *